راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الخبراء يحددون مكان زرع "قنبلة الطائرة الروسية" المنفجرة فوق سيناء

قام فريق دولي من الخبراء الفنيين بشأن التحقيق في كارثة تحطم طائرة "А321" الروسية فوق سيناء العام الماضي بتحديد مكان زرع القنبلة التي تسببت في انفجار الطائرة ومقتل 224 شخصًا.

وقال الخبراء، إن الإرهابيين قاموا بزرع قنبلة موقوتة يدوية الصنع في القسم الخلفي للطائرة، في مكان مخصص لتخزين عربات أطفال، حسبما نقلت شبكة "روسيا اليوم" عن صحيفة "كوميرسانت" الروسية.

وأوضح الخبراء أن انفجار القنبلة أدى إلى انفصال ذيل الطائرة عن هيكلها، وبالتالي فقدان التحكم بها وسقوطها على الأرض.

كما أسفر التحقيق في الحادث عن معرفة كيفية ارتكاب الجريمة، حيث رجحت لجنة التحقيق أن موظفًا في خدمات مطار القاهرة قام بوضع القنبلة في الطائرة الروسية.

وبحسب الخبراء فإن الضغط الزائد للجو داخل الطائرة تسبب في الانفجار ما أدى إلى مقتل غالبية الركاب في الجو.

هذا وكانت لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء أعلنت في وقت سابق انتهاء عمليات صف أجزاء الطائرة بشكل كامل وتحديد النقطة الأكثر احتمالية لتكون بداية تفكك جسم الطائرة.

وكانت روسيا أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية إلى مصر بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة "Metrojet" الروسية للطيران في أراضي منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري، في 31 أكتوبرالماضي، ما أدى إلى مقتل 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وفي 16 نوفمبر أعلن مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن الكارثة نجمت عن عملية إرهابية نفذت بوساطة قنبلة وضعت داخل الطائرة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register