راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الخولي : تشهد القرعة العلنية لتسكين متضرري الأمطار بمساكن شدس

IMG_7244

شهدت اليوم الدكتورة/ سعاد الخولي محافظ اﻹسكندرية باﻹنابة القرعة العلنية لتسكين متضرري الأمطار والصرف الصحي بمساكن شدس  وذلك بمقر مديرية الشباب والرياضة بمنطقة سموحة بحضور اللواء/ هاني عبد المقصود السكرتير العام واللواء/ أحمد حجازي وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف .
وفي كلمتها رحبت الخولي بجميع الحضور ، وأشارت إلى أن هناك أماكن كثيرة متضررة بالإسكندرية نظراً لطبيعة المنطقة وانخفاضها متر ونصف عن مستوي الرصيف ، وقالت الخولي أننا نقوم بحصر جميع المتضررين وحصر كل الأماكن المتوفرة لدينا مؤكده علي أن المحافظة لا تترك مواطنيها و تعطي الأولوية للمناطق اﻷكثر تضررا  ،و أن هناك تنسيق قوي بين المحافظة والتضامن الاجتماعي ، وبينها وبين مديرية الري ، وهناك دعم كامل من الجيش والشرطة و جميع الإدارات والمديرات في المحافظة تعمل باقصي جهودها لتخطي تلك الأزمات .
 وطالبت الخولي من الجميع تقدير ما يتم من جهود مبذولة مشيرة إلى أنه لا فائدة من قطع الطرق أو التجمهر الذي يضر بمصالحنا جميعا، وقالت أن هناك قري غرقت بأكملها بالمحافظات المجاورة ، فتعتبر الإسكندرية أقل ضررا علي الرغم من إستمرار الامطار ل 3 أيام متواصلة .
وأكدت الخولي أن ما حدث من غرق بمساكن شدس والقري الآخري ليس نتيجة المطر فحسب وإنما نتيجة لطفح الصرف الصحي وطفح الري مؤكده علي إنعدام ضمير بعض مسؤولي الصرف الصحي وعدم أدائهم  لدورهم المنوط بهم ، وأشارت إلي أن السيد الرئيس قام بتحويل عدد من المسئولين للتحقيق بالنيابة  .
وأكدت الخولي أنه بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لشراء معدات صرف صحي من نافوري وطلمبات و عدد من عربات الكسح بالأمر المباشر نتيجة للخطورة القسوي  وسيتم احضارها خلال 10 – 15 يوم   .
وقالت الخولي أنه تم توفير 32 وحدة سكنية  بزاوية عبد القادر تعاونيات مبارك حي العامرية وذلك بدل 32 مآوي لمتضرري مساكن شدس التي غرقت في مياه الأمطار خلال النوة الأخيرة، وتبلغ مساحة الشقة 68 متر وتتوافر بها جميع الخدمات من غاز وكهرباء ومياه وتبلغ تكلفة الشقة الواحدة 71,5 ألف جنية سيتم جمع تكلفتها من خلال أقساط شهرية تقدر ب 150 جنية علي مدار 40 سنة .
وأوضحت الخولي أنه جاري التنسيق مع التضامن الاجتماعي لدفع تلك الاقساط لفترة محدودة لحين تحسن ظروف المتضررين ، وتوفير المستلزمات الأساسية للأهالي .
IMG_7241 IMG_7243 IMG_7244 IMG_7245 IMG_7246 IMG_7247 IMG_7248

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register