راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الدكتورة دينا الرفاعي: الكرة النسائية المصرية تحتاج لهذه الأشياء

تشهد الكرة النسائية تطورا كبيرا في السنوات السابقة داخل القارة الإفريقية، كما أن قاعدة ممارسة كرة القدم النسائية في مصر شهدت نموا يجب أن يستمر لتجد مصر مكانها الطبيعي وسط كبار القارة ومن هذا المنطلق أوليت اهتماما خاصا بكرة القدم النسائية المصرية من واقع متابعتي لاستراتيجية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن الكرة النسائية والمعلنة هذا العام ٢٠٢٠ وحتى ٤ سنوات قادمة.

 

ورؤيتي أنه يمكننا البناء على الأولويات الخمس التي أعلنها الكاف والاعتماد عليها في مصر كالآتي:

 

التطوير

 

تسريع عملية نشر ونمو الكرة النسائية في مصر على مختلف المستويات، وذلك بمنح المزيد من فرص اللعب للفتيات والسيدات، وتقديم المزيد من فرص التدريب للأطقم الفنية المختصة بالكرة النسائية، وتطبيق برامج التنمية والمسابقات من خلال دورات بناء القدرات للمهتمين بالكرة النسائية.

 

المسابقات

 

تعد المسابقات هي العنصر الذي يقود عملية تطوير كرة القدم. الهدف هو نمو مسابقات الأندية المخصصة للسيدات وتأهيل الفرق المصرية للمشاركة في بطولة CAF دوري الأبطال للسيدات.

 

التسويق والترويج للعبة

 

صناعة علامة تجارية قوية وموحدة للكرة النسائية في مصر، مستوحاة من القيم والهوية الوطنية المصرية وتاريخها العظيم وتمنح اللعبة جاذبية، وتقودها روح الأسرة والشغف والثقافة المصرية.

 

الإحترافية والقيادة

 

ضمان استدامة الجهود المبذولة تجاه نمو وتطوير الكرة النسائية وذلك بالعمل مع أصحاب المصلحة على إضفاء الطابع الاحترافي على الأمور المتعلقة بكرة القدم النسائية سواء داخل الملعب أو خارجه، بالإضافة لزيادة عدد الإداريات من السيدات.

 

التأثير الاجتماعي

 

الاستفادة من قوة كرة القدم للقيام بأثر اجتماعي إيجابي على الفتيات والسيدات في مصر. كذلك استغلال كرة القدم كأداة لتعليم الفتيات الصغيرات، وتشجيعهن على المشاركة والتمكين.

 

د. دينا الرفاعي

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register