راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الدوري الأوروبي .. برشلونة يتحول إلى Europa league

 

فشل برشلونة الإسباني في تجاوز دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2000-2001، ليتحول إلى الدوري الأوروبي.

 

وتعرض البارسا لخسارة جديدة على يد بايرن ميونخ الألماني بثلاثية دون رد، في مباراة احتضنها ملعب أليانز أرينا ضمن منافسات الجولة الختامية مجموعات دوري الأبطال.

 

ودفع البارسا ثمن الخسارة غاليا بتراجعه للمركز الثالث في المجموعة الخامسة، إذ توقف رصيده عند 7 نقاط، ليخطف بنفيكا البرتغالي منه بطاقة التأهل كوصيف إلى دور الـ16.

 

وبذلك، سيظهر برشلونة لأول مرة في مسابقة الدوري الأوروبي بنظامها الجديد، بعدما شارك من قبل في بطولتي كأس الكؤوس وكأس الاتحاد الأوروبي.

 

ماهو تاريخ مشاركات برشلونة في الدوري الأوروبي؟

 

آخر ظهور للفريق الكتالوني بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (النسخة القديمة للدوري الأوروبي)، بعد توديع دوري الأبطال أيضا من مرحلة المجموعات يعود لموسم 2000-2001.

 

 

وتمكن برشلونة حينها من التأهل إلى نصف النهائي، لكنه فشل في تجاوز ليفربول الإنجليزي، الذي أطاح به ووصل إلى المباراة النهائية قبل التتويج باللقب على حساب ديبورتيفو ألافيس الإسباني.

 

لكن هناك موسم أخير ظهر فيه برشلونة بكأس الاتحاد الأوروبي بعد المشاركة بالبطولة منذ بدايتها، لعدم تأهله إلى دوري الأبطال آنذاك، وذلك في نسخة 2003-2004.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register