راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الرئيس الأمريكي: سنُرسل مسؤولًا رفيع المستوى إلى أوكرانيا قريبًا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن كبار المسؤولين الأمريكيين سيتخذون قرارا عما قريب بشأن إمكانية إيفاد مسؤول رفيع إلى كييف:

 

وقال بايدن للصحفيين وهو يستعد للمغادرة في رحلة إلى نورث كارولاينا "سنتخذ هذا القرار قريبا".

 

وقال مصدر مطلع على الأمر يوم الأربعاء إن وزير الدفاع لويد أوستن أو وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد يتوجه إلى كييف. لكن ليس من المرجح أن يذهب بايدن، في مبادرة تهدف لدعم أوكرانيا.

 

وأمس، أعلن الرئيس الأمريكي، تقديم مساعدات عسكرية جديدة تتضمن معدات ثقيلة، لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار، وفق البيت الأبيض.

 

وستشمل هذه الحزمة الجديدة من المساعدات "معدات فعالة جدا قمنا بتسليمها" إلى أوكرانيا بالإضافة إلى "قدرات جديدة" تتضمن خصوصا "أنظمة مدفعية" و"مدرعات"، وفق الرئيس الأمريكي.

 

أشار بايدن أيضا إلى أنه أعطى الضوء الأخضر لإرسال طائرات مروحية إلى أوكرانيا.

 

والهدف من هذه المساعدة الجديدة، دعم أوكرانيا لمواجهة روسيا في شرق البلاد، وفق تأكيد واشنطن.

 

وكانت الولايات المتحدة ترددت حتى الآن في إرسال معدات ثقلية يطالب بها الأوكرانيون، مشددة على أن ذلك سيغذي التوتر بين واشنطن وموسكو مع خطر أن تعتبر الولايات المتحدة طرفا في الحرب.

 

لكن يبدو أن البيت الأبيض تخلى في الفترة الأخيرة عن التمييز الذي كان يقيمه بين تسليم أسلحة "دفاعية" وهو أمر كان يسمح به وبين تلك "الهجومية" التي كان يرفض إرسالها لكييف.

 

وأمنت الولايات المتحدة الجزء الأكبر من المساعدة العسكرية الدولية التي تلقتها كييف منذ الخريف، وكانت القيمة الإجمالية لهذه المساعدة العسكرية قبل إعلان أمس، 2,4 مليار دولار.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register