راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الرئيس الأمريكي: قواتنا ستنسحب من أفغانستان نهاية الشهر الجاري

 

قال مسؤول في الإدارة الامريكية لوكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على توصية البنتاجون بالالتزام بالموعد النهائي للانسحاب من أفغانستان في 31 أغسطس الجاري.

وقال المسؤول إن توصية البنتاجون صدرت يوم الاثنين بناء على مخاوف بشأن المخاطر الأمنية للقوات الأمريكية، وذلك مع سيطرة طالبان على أفغانستان وسقوط الحكومة المدعومة من الغرب.

 

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن بايدن طلب من البنتاجون خطط طوارئ للبقاء لفترة أطول إذا لزم الأمر.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة أبلغت طالبان أن انسحاب الولايات المتحدة بحلول الموعد النهائي لاذي وضعه بايدن في 31 أغسطس، يتوقف على تعاون حركة طالبان في تسهيل عمليات الإجلاء.

 

وبالأمس، قال مصدر مسئول في الإدارة الأمريكية للرئيس جو بايدن، أنه سيتخذ خلال 24 ساعة قراره حول تمديد موعد إتمام سحب قوات بلاده من أفغانستان المقرر حاليا حتى 31 أغسطس، وذلك في تحدٍ لطالبان التي تحدثت عن خطٍ أحمر لايمكن قبوله إذا تم تمديد سحب القوات لما بعد هذا التاريخ، وفق ما ذكرت صحيفة بوليتيكو.

 

وقالت الصحيفة، إن التمديد سيكون في الأغلب لمجابهة متطلبات الإجلاء والترتيبات الأمنية الأخرى.

 

وذكر المسؤول الذي تحدث لوكالة رويترز، إن بايدن لا يزال يفكر في الإجراءات التي يجب اتخاذها لاحقا، لكن بعض مستشاريه أعربوا معارضتهم لتأجيل موعد انتهاء الانسحاب لأسباب أمنية.

 

وأوضح المتحدث، أن الرئيس الأمريكي قد يعلن عن نواياه خلال القمة الافتراضية لزعماء "مجموعة السبع" اليوم الثلاثاء.

 

وتنفذ الولايات المتحدة وحلفاؤها رحلات جوية مستمرة من مطار كابول لإجلاء عشرات آلاف الأفغان الذين تعاونوا مع الدول الغربية خلال حملتها في أفغانستان.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register