راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السجن ٥ سنوات لشيري هانم و ابنتها وغرامة مالية ١٠٠ ألف جنيه

خلال الشهور الماضية، وتحديدا يونيو 2020، انتشرت مقاطع فيديو عبر موقعى التواصل الاجتماعى "توك توك وانستجرام"، توصف بأنها فاضحة وتدعو للفسق والفجور، من أجل كسب المال والشهرة.

"شيرى هانم وزمردة" أسماء مستعارة لأم تدعى شريفة رفعت، وابنتها نورا هشام، انتشرت لهن فيديوهات يقمن من خلالها باستخدام إشارات وإيماءات وألفاظ تخدش الحياء العام، وأصبح يتابعن أكثر من 90 ألف شخص على حسابهن على "تيك توك"، وآخر فيديو قبل القبض عليهن حمل اسم "موعدكيش أنه ميسبكيش بسهولة" تحدثن فيه عن العلاقة بين الرجل والمرأة.

وكانت تتوقع الأم القبض عليهن منذ فترة، إذ إنها بدأت فى استخدام هاشتاج "ابتسم_سوف_يتم_القبض_علينا" وأرفقته بعدد من مقاطع الفيديو لها، ولكن قدمت الكثير من الشكاوى إلى "وحدة الرصد والتحليل" بـ"إدارة البيان بمكتب النائب العام" لما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعى.

وتزامنًا مع ذلك تبينت «الإدارة العامة لحماية الآداب» بـ«وزارة الداخلية» من خلال المتابعة والتحريات انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع، وقد أمكن للتحريات تحديد هويتهن ومحل تواجدهن، فألقى القبض عليهن وأحيلتا إلى «النيابة العامة» لاستجوابهن.

عقب القبض عليهم تمت إحالة المتهمتين إلى نيابة مدينة نصر، للتحقيق معهن، بتهمة إدارة قناة على مواقع التواصل الاجتماعى للاعتداء على قيم المجتمع، وكلفت النيابة العامة، المباحث، بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وتفريغ الفيديوهات لمواجهة المتهمتين بها، بعدما أنكرتا ما نسب إليهن من تهم.

وجهت النيابة العامة لشيرى هانم وابنتها عددا من الاتهامات تمثلت فى الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية فى المجتمع المصرى، وانتهاكهن حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهن بقصد التوزيع وعرض صور ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهن دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهن وإدارتهن واستخدامهن حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم، لتقرر النيابة فى النهاية حبسهن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register