راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السماح "للمتزوجات عرفياً" بالإلتحاق بـ"التعليم الفني"

683

أرسلت الادارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، فاكسا رسميا إلى مديري مدارس التعليم الفني، يوصي بأن يتم إلحاق الطالبات المتزوجات من الخارج على نظام العمال في نفس العام الدراسي.

وأشار "الفاكس" إلى أنه بالنسبة للطالبات المتزوجات زواجا عرفيا مادام مثبت بشهادة موثقة، يجوز لهن أيضاً استكمال دراستهن على نظام العمال في نفس العام الدراسي.

الجدير بالذكر أن نظام العمال مدارس التعليم الصناعي ، هو نظام تعليمي متاح للحاصلين على الاعدادية و لم يستطيعوا استكمال تعليمهم الذين تجاوزوا سن الـ18 سنة ، ثم تدربوا وعملوا في المهن الفنية.

وأكدت مصادر من داخل مدارس التعليم الصناعي في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ، أن هناك اقبالا على الالتحاق بهذا النظام ، لانه ليس به نظام حاسم في مسألة الحضور والغياب، بل يكون الطالب ملزما فقط بدخول امتحانات نصف العام وآخر العام التحريرية والعملية ، كما أن الدراسة تكون في فترة الظهر.

من جانبه أكد حسين إبراهيم – الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة، في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" ، أن هذا الفاكس يثير التعجب والاستنكار لدينا ، متسائلاً : ما الداعي الذي جعل الوزارة ترسل فاكسا مخصوصا للتأكيد على إتاحة فرصة الالتحاق بنظام العمال للمتزوجات عرفياً ؟ ، خاصةً وأنه لم يكن أصلا مطلوب ضمن أوراق الالتحاق بهذا النظام ، اي شئ يسأل عن الحالة الاجتماعية للفتيات او السيدات سواء متزوجة ام لا ، حيث أشار حسين إلى أن الاوراق المطلوبة للدراسة بنظام العمال تتمثل في بيان النجاح و شهادة الاعدادية و شهادة الميلاد بالكمبيوتر و صورة البطاقة.

وقال "حسين" : ان هذا الفاكس يأتي استكمالاً لمسلسل التخبط في وزارة التعليم ، فهذا الفاكس يصنف ضمن قرارات الوزارة غير المدروسة ، بل ان ما جاء فيه يعد اهدارا لاحترام وآدمية الطلاب بمدارس التعليم الفني بشكل حقاً يثير البلبلة، ونحن نطالب الوزارة بأن تعلن فوراً تفسيراً منطقياً لاهتمامها بفكرة إصدار فاكس من أجل "المتزوجات عرفياً" لان هذا الأمر غير مفهوم نهائياً.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register