راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"السمكة الذهبية" و"القطة الشرسة".. رياضيتان في مواجهة "قضايا الشعب" تحت القبة

8348841631451575411

التأم مجلس النوّاب بإعلان أسماء الأعضاء المعينين الـ28 الذين اختارهم الرئيس عبدالفتاح السيسي بموجب حقه الدستوري في تعيين 5% من الأعضاء.

وجاء من بين الأسماء، اثنتان من أشهر الرياضيات في مصر هما رانيا علواني الملقبة بـ"السمكة الذهبية"، وكارولين ماهر الملقبة بـ"القطة الشرسة".

رانيا علواني هي أول سباحة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة على مدى تاريخ دورات البحر المتوسط منذ انطلاقها في العام 1951، حيث فازت بـ77 ميدالية على المستوى الدولي والإفريقي والعربي وتم تصنيفها ضمن أفضل 11 سباحة في سباق 100 متر على مستوى العالم.

والثانية هي كارولين ماهر، بطلة العالم سابقًا في التايكوندو ومديرة الموارد البشرية بإحدى الشركات العالمية ولقبت بأحسن رياضية في العام 2008، وهي أول عربية وإفريقية تشتهر في مجال الألعاب القتالية، وخاضت العديد من المسابقات في حوالي 38 دولة، كما حازت على 120 ميدالية وكأسًا.

وتعد كارولين اللاعبة الأولى على مستوى مصر والوطن العربي وإفريقيا، التي تُكرم في الولايات المتحدة في "قاعة المشاهير"، وهو تكريم بمثابة الفوز بجائزة "أوسكار" بالنسبة للرياضيين، كما تم تكريمها في الأمم المتحدة عام 2014، ضمن احتفاء بإنجازات المرأة حول العالم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register