راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد

محافظ الإسكندرية، أكدت مصادر مطلعة، تعيين الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظا للإسكندرية، والذي كان يشغل منصب قائد القوات البحرية، ثم مستشارا لرئيس الجمهورية.

ولد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، أول يناير 1958، وتخرج فى الكلية البحرية عام 1978، تم تعيينه بالقوات البحرية برتبة الملازم بحرى في 16 يونيو 1978، تمت ترقيته إلى رتبة لواء فى أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية فى أبريل 2015 قبل أن تتم ترقيته  من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إلى قيادة القوات البحرية في 17ديسمبر 2016، كما تمت ترقيته لرتبة الفريق في 27 أبريل 2017.

حصل الفريق أحمد خالد حسن على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح فى اجتياز الفرقة الراقية «تنفيذيين»، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج محافظ الإسكندرية الجديد فى المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية، ثم منصب قائد القيادة الاستراتيجية ومشرفًا على التصنيع العسكري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register