راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السيسى: السينما ظلمت العشوائيات..وسكانها "زي الفل"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة التكاتف والتوحد، قائلًا:" كلنا نحط ايدينا في ايدين بلدنا ،مش عشان محدش يعايرنا بفقرنا، عشان قدامنا فرصة اننا نتطور".

وأضاف "الرئيس"، خلال افتتاح مشروع مدينة تحيا مصر بحي الاسمرات، أنه خلال العامين القادمين سيتم الانتهاء من كافة الأماكن العشوائية والخطرة في مصر، مُضيفًا: "هنهي هذه المشكلة ومش هيبقى فيه الشكل ده في مصر تاني، لانه لا يليق انه يبقى موجود، واحنا موجودين"، مُضيفًا:" الحكومة ومجلس الوزراء قادرين على حل هذه المسائل".

وتابع: "عاوزين نساعد اهلنا بعد انتقالهم إلى هذه المدن الجديد، زي ما كنا معاهم قبل كده عاوزين نبقى معاهم دايما لمساعدتهم والتغلب على نقاط ضعفهم"، مُضيفًا: "أرجو اننا كإعلاميين نيجي هنا ونحسسهم اننا معاهم زي ما كنا معاهم دايما، احنا محتاجين دلوقت نحسسهم فى الخريطة الجديدة اننا معاهم عشان نساعدهم".

وأشار الرئيس إلى الأعمال السينمائية تتناول المناطق العشوائية بصورة سلبية للمجتمع، قائلًا: " الافلام اللي بتصدر الناس دي على انهم مختلفين، الناس دي كويسة ورجالة، ومش مضبوط اننا نرسم صورة سلبية ،دول مصريين زي الفل ،روحوا شوفوا الناس عندها اخلاقيات ومسئوليات ازاي"، مُضيفًا: " لازم نبقى كتلة واحدة".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي ،قد افتتح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع "حي الأسمرات" في منطقة المقطم، والذي يتضمن إنشاء 12 ألفا و800 وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه، في إطار توجه الدولة للقضاء على العشوائيات الخطرة في مناطق الدويقة واسطبل عنتر وعزبة خير.

تُقام المرحلة الأولى من مشروع الأسمرات على مساحة 65 فدانا تضم حوالى 6258 وحدة سكنية بتكلفة حوالى 850 مليون جنيه، بتمويل من موازنة المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات، بخلاف القيمة الفعلية لسعر الأرض المقامة عليها، فيما تُقام المرحلة الثانية من المشروع بتمويل من صندوق "تحيا مصر" على مساحة 61 فدانا ملكية مشتركة مع القوات المسلحة، بقيمة تعاقدية 700 مليون جنيه، وتضم حوالى 4722 وحدة سكنية، بخلاف إنشاءات المبانى الخدمية والمرافق.

كما تم البدء بتنفيذ إنشاء المرحلة الثالثة والجديدة لامتداد مشروع الأسمرات "الأسمرات 3" بعد الموافقة على المخطط العام للموقع، والتى تقام على مساحة 62 فدانا، بإجمالى عدد وحدات 7440 وحدة (أرضى + 9 ادوار متكررة) بتكلفة متوقعة 950 مليون جنيه قابلة للزيادة إلى جانب مدرسة ثانوية للتعليم الصناعى، وعدد من الملاعب المفتوحة، والحدائق، وسوق تجارى، وساحات انتظار للسيارات.

ويضم المشروع بمراحله الثلاث عدد من المبانى الخدمية المُلحقة والمكملة للمشروع،والمتمثلة في مجمع المدارس لمراحل التعليم المختلفة ودور حضانة ومراكز طبية ووحدة صحية ومركز رياضى وملاعب مكشوفة،ووحدات شرطة ومطافى وإسعاف وبريد،إلى جانب إقامة أسواق حضارية ومخابز ومركز تدريب وصيانة،فضلاً عن إنشاء مسرح كبير بين مراحل المشروع الثلاث.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register