راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«السيسى» لوفد «اليهودى الأمريكى»: مصر تدعم «حل الدولتين»وفلسطين هى قضية العرب الأساسية

فى تأكيد جديد على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر تدعم كل الجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الأساسية للعالم العربى، وذلك وفقاً للمرجعيات الدولية وعلى أساس حل الدولتين، وأكد أن الحل العادل لهذه القضية سيوفر واقعاً جديداً بالمنطقة، خاصة على مستوى الرأى العام الشعبى، وسيسهم بقوة فى استدامة تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة.

وشدد «السيسى»، خلال استقباله وفداً من المعهد اليهودى للأمن القومى الأمريكى، أمس، بحضور عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، أهمية الحفاظ على الدولة الوطنية بما يمكّنها من حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

وخلال استقباله، أمس، نيكوس أنستاسيادس، رئيس قبرص، والوفد المرافق له، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، أكد «السيسى» تقديره لمواقف قبرص إزاء مصر، سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار الاتحاد الأوروبى، والتى تعكس قوة العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، وأثنى على حرص الرئيس القبرصى على المشاركة فى فعاليات أسبوع «إحياء الجذور»، الذى يعكس عمق الروابط التاريخية بين شعوب مصر وقبرص واليونان.

الرئيس يبحث تطوير التعاون مع نظيره القبرصى.. ويهنئ العمال: ننحنى احتراماً لصناع المستقبل

وعلى هامش فعاليات أسبوع «إحياء الجذور» بالإسكندرية، رافقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، كلاً من الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولس والرئيس القبرصى فى زيارتهما للكنيسة اليونانية بحى المنشية وسط الإسكندرية، وقالت وزيرة الهجرة، إن أسبوع إحياء الجذور يسهم فى كسر الحواجز وتنشيط السياحة والحركة التجارية، ويشجع المبادرات ذات الاهتمام المشترك فى كل المجالات.

وقال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال منتدى الأعمال الاقتصادى بين مصر واليونان وقبرص: «سعداء بالتواصل وتعزيز العلاقات مع اليونان وقبرص، خاصة فى ضوء مبادرة إحياء الجذور التى من المؤكد أنها ستدفع أيضاً نحو زيادة التعاون الاقتصادى والتجارى بين الدول الثلاث».

من جهة أخرى، كتب الرئيس على صفحته الشخصية، أمس، بموقع «فيس بوك»، مهنئاً عمال مصر: «لعمالنا دور رئيسى فى تحسين الوضع الاقتصادى لوطننا، فوجب علينا فى عيدهم أن نكرمهم وننحنى احتراماً لصناع مستقبل مصرنا العزيزة.. كل عام وعمال مصر سبب فى تقدمها وازدهارها».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register