راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السيسي في «الكرملين».. 3 ملفات هامة بالقمة المصرية الروسية غداً

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى غداً الاثنين، إلى موسكو فى زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة 3 أيام، من المقرر أن يلتقى خلالها مع الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس سيلتقى أيضاً مع رئيس الوزراء الروسى "دميترى ميدفيديف" وكذا كبار المسئولين الروس، للتباحث حول تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بما يلبى طموحات الشعبين الصديقين.

وفى إطار جهود تعزيز العلاقات البرلمانية والشعبية بين مصر وروسيا، من المقرر إلقاء الرئيس كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسى بموسكو، وهو الغرفة الأعلى فى البرلمان الروسي، علما بأن هذه ستكون المرة الأولى التى يلقى فيها رئيس دولة اجنبية كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي".

كما استقبل السيسى اليوم، الأحد، رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان الروسية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بالرئيس "مينيخانوف" فى القاهرة، مؤكداً اهتمام مصر بتعزيز أواصر التعاون الممتد مع روسيا، لاسيما فى ضوء التطور الذى تشهده العلاقات المصرية الروسية فى السنوات الأخيرة فى مختلف المجالات بصفة عامة، ومعرباً عن تطلع سيادته إلى أن يمتد هذا الزخم ليشمل جمهورية تتارستان بما لها من وضع متميز داخل روسيا الاتحادية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register