راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السيسي يبحث مع رئيس الحكومة توافر السلع التموينية بالأسواق

2016_3_12_19_15_1_568

كريم جابر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول مشروع مدينة الأثاث بمحافظة دمياط، حيث استعرض وزير التجارة والصناعة، المخطط المقترح للمشروع، والذي يهدف إلى النهوض بصناعة الأثاث في دمياط، والارتقاء بجودة المنتجات، وتطوير خطوط الإنتاج، بما يساهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلية، والتوسع في تصدير الإنتاج، والمنافسة على الصعيد الدولي، فضلًا عن توفير مزيد من فرص العمل في محافظة دمياط.

ووجَّه الرئيس بسرعة استكمال الدراسات الخاصة بالمشروع، تمهيدًا لطرحه بشكل متكامل في بداية شهر مايو القادم، تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة دمياط.

كما وجَّه الرئيس، بإنشاء شركة متخصصة لإدارة واستثمار وتسويق المشروع، بالاستعانة بالخبرات العالمية ذات الصلة، على أن يتم الانتهاء من المشروع في غضون عامين.

واستعرض المهندس طارق قابيل، خلال الاجتماع، التطورات الخاصة بمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، والتي تم إنشاؤها وفقًا لأحدث المعايير المعمول بها في صناعة الجلود، حيث تم توفير محطة معالجة متخصصة لدباغة وصناعة الجلود بمراعاة الاشتراطات الصحية والمعايير البيئية.

و عرض قابيل، الإجراءات المُقترحة لنقل قاطني منطقة سور مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأمر الرئيس ببدء المرحلة الثانية من مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، وكذا الانتهاء من المشروع في منتصف العام الجاري.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع، استعراض الخطوات الجاري اتخاذها؛ لطرح المنطقة الصناعية بقويسنا، وذلك في إطار خطة التنمية الصناعية للدولة.

وأشار الرئيس إلى أهمية طرح مناطق صناعية جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية، ولاسيما في محافظات الصعيد، حيث تجري دراسة إنشاء منطقة صناعية في شمال محافظة الفيوم، وذلك في إطار جهود النهوض بالمحافظة، وتوفير فرص العمل لأبنائها.

وأوضح يوسف، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع -من وزير التموين والتجارة الداخلية- على الإجراءات الجاري تنفيذها من أجل توفير السلع التموينية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، واطمأن الرئيس على توافرها في الأسواق، وتيسير حصول المواطنين عليها، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

واستعرض خالد حنفي، خلال الاجتماع مشروع تطوير قواعد البيانات الخاص بالبطاقات التموينية، فضلًا عن مشروع إنشاء منظومة متكاملة للربط الالكتروني بين مختلف مؤسسات الدولة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير التموين استعرض خلال الاجتماع، جهود الوزارة؛ للحفاظ على استقرار أسعار اللحوم، وتوفير الدواجن بأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى ضبط أسعار السلع الغذائية بالتنسيق مع المنتجين ومالكي السلاسل التجارية التي توسع بعضها بافتتاح فروع جديدة لها وصل عددها إلى مائتي فرع، فضلاً عن دخول سلاسل تجارية جديدة إلى السوق المصرية.

ونوّه الدكتور خالد حنفي، إلى أن المجمعات الاستهلاكية حققت أرباحًا للمرة الأولى في عام 2015، مشيرًا إلى التوجه نحو زيادة عدد المنافذ على مستوى المحافظات؛ لتوفير السلع الأساسية والتموينية، وضبط أسعارها من خلال خفض تكلفة النقل.

وأشار حنفي، إلى أن مشروع "جمعيتي" الذي يهدف لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القرى بمختلف المحافظات، ساهم في توفير 60 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى دوره في توفير السلع واستقرار أسعارها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register