راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السيسي يبحث مع وزير الخارجية الأميركي تطورات الأوضاع في غزة

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وذلك خلال لقائهما بقصر الاتحادية بالقاهرة.

وركز اللقاء على الجهود المكثفة بشأن أهمية وقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني المحاصر، وتبادل المحتجزين لدى الطرفين، وتسريع وتيرة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي غزة.

وأضح السيسي الجهود المصرية الهائلة في قيادة عملية تقديم وتنسيق إدخال المساعدات بالتنسيق مع المؤسسات الأممية، مؤكدا أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

كما أكد ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقرارا مستداما في المنطقة.

ومن جانبه أكد بلينكن حرص واشنطن على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر، للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، مشيدا بالجهد المصري المقدر الداعم للأمن والاستقرار في المنطقة.

وجدد وزير الخارجية الأميركي رفض الولايات المتحدة وإدارة الرئيس جو بايدن، أي نزوح قسري للشعب الفلسطيني خارج قطاع غزة، مؤكدا الالتزام بإقامة دولة فلسطينية توفر السلام والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register