راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السيسي يصل نيودلهي

large-326571494892095100

وصل إلى نيودلهي اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئاسة وفد مصر خلال اجتماعات قمة منتدى الهند – إفريقيا 2015 في دورتها الثالثة التي ستعقد غدا الخميس في مجمع استاد إنديرا غاندي الوطني بمشاركة ملوك ورؤساء، ورؤساء حكومات الهند وإفريقيا.

وتأتي مشاركة السيسي في قمة منتدى الهند – إفريقيا تقديرا للعلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين مصر والهند، واهتمام البلدين بتنميتها والبناء عليها من أجل تحقيق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، كما تأتي أيضا في إطار الدور الريادي لمصر على المستويين الغفريقي والدولي، واهتمامها بالقضايا الإفريقية.

ومن المقرر أن تناقش القمة سبل تنمية التعاون الاقتصادي بين الهند والقارة الإفريقية وتعزيز الاستثمارات المتبادلة، في ظل نمو وتطور العلاقات التجارية الهندية -الإفريقية بشكل مضطرد خلال السنوات الماضية بما جعل الهند واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لإفريقيا.

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس السيسي خلال زيارته لنيودلهي بالرئيس الهندي برناب موخرجي، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الهنود، وستتناول تلك اللقاءات سبل تنشيط التعاون الاقتصادي بين مصر والهند، وتعزيز الاستثمارات الهندية في مصر، لاسيما في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وما يشمله من مشروعات خدمية ولوجستية، فضلا عن استشراف آفاق وفرص التعاون الجديدة بين البلدين في مختلف المجالات.

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس السيسي أيضا بعدد من القادة الأفارقة المشاركين في القمة للتباحث حول القضايا الإفريقية وموضوعات حفظ السلم والأمن بالقارة، آخذا في الاعتبار مشاركة أكثر من أربعين دولة إفريقية على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register