راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"الشباب والرياضة" تعلن شروط ومعايير الترشح لبرلمانى الطلائع والشباب 2014/ 2015

20140801-221419-80059840.jpg

منال ايوب :-

تعلن وزارة الشباب والرياضة عن الشروط والمعايير الواجب توافرها في المتقدم لانتخابات برلمان الطلائع والشباب 2014/2015، وكذا كيفية تنفيذ العملية الانتخابية.

أشارت نعمات ساتي، رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة أن المتقدم لانتخابات برلمان الطلائع سيكون من سن 12 سنة ولا يزيد عن 18 سنه حتى 7 أغسطس لعام 2014 ، فيما يأتي شرط السن للمتقدم لانتخابات برلمان الشباب من 18 سنه ولا يزيد السن عن 25سنة حتى 7 أغسطس لعام 2014.

أوضحت "ساتي" أن المتقدم لانتخابات برلماني الطلائع والشباب، يجب أن يكون مصري الجنسية ، على أن يكون تاريخ تقدمه للمشاركة في العضوية من 15/6 حتى 6/7/2014، ومن يخالف ذلك ليس له حق الترشح او التصويت.، ويمارس نشاط البرلمان كعضو عادى مشارك فقط في الأنشطة .

وعن تنفيذ العملية الانتخابية، أوضحت رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني أنه لا يتم تنفيذ أي انتخابات الا بعد وجود قاعدة بيانات كاملة وموافاة الإدارة المختصة بالوزارة بها، وفى حاله عدم حدوث ذلك تستبعد الشعبة من اجراء الانتخابات ويسحب الدعم المخصص لها وتتخذ مديرية الشباب بكافة إجراءاتها القانونية لمحاسبة مسئول الشعبة ومسئول الإدارة الفرعية.

لفتت "ساتي" الانتباه إلى ضرورة الالتزام بالتوقيتات الانتخابية المرسلة من قبل الإدارة المختصة بالوزارة ، مشيرة أنه لن يتم الاعتراف بأي انتخابات تحدث خلاف تلك التوقيتات.

كما أكدت نعمات ساتي أنه لا يتم استخدام أي وسائل دعائية غير المتفق عليها من المديرية وفى حالة المخالفة يتم استبعاد المرشح نهائيا من عضويه البرلمان، إلى جانب التشديد على أنه لا يتم استخدام أساليب العنف أو التهديد للمرشحين وفى حاله ثبوت ذلك يتم استبعاد العضو من المشاركة نهائيا في أنشطة البرلمان وجميع الانشطة المنفذة على مستوى وزارة الشباب والرياضة.

أشارت رئيس الادارة المركزية إلى مجموعة من الاجراءات المهمة في تنفيذ العملية الانتخابية من بينها أن استمارة ابداء الرأي تكون مختومة بخاتم ( مركز الشباب / الادارة الفرعية /مديرية الشباب) ، موضحة أنه في حالة تساوى الأصوات يتم اجراء القرعة بين المتساويين، وأنه في حالة عدم التقدم للترشح لأي منصب من المناصب أكثر من واحد يتم الإعلان عن فوز المرشح المتقدم بالتزكية.

كم أشارت "ساتي" أنه يحق لأي عضو من أعضاء الجمعية العمومية الترشح لأي منصب من المناصب على كافة المستويات الانتخابية بدءً من الإدارات الفرعية، مبينة أن الدورة البرلمانية لهيئة المكتب بدء من الإدارة الفرعية عام واحد فقط .

صرحت "ساتي" : "بدء الاعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات هيئات المكاتب الشعب البرلمانية وانتخاب رؤساء اللجان النوعيه سيكون اعتباراً من 3 أغسطس 2014 ، وأنه سيتم الاعلان عن التشكيل النهائى لهيئات المكاتب واللجان النوعية فى جميع الشعب البرلمانية فى مراكز الشباب فى جميع محافظات الجمهوريه يوم 25 أغسطس 2014" .

أضافت : "يتم متابعة سير العمليه الانتخابية لضمان نزاهة الانتخابات من خلال لجنة مشكلة من إدارة البرلمان بالمديرية والادارات الفرعية ومن الهيئات والشئون القانونية، علاوة على أن الجديد هذا العام اختيار شباب من الكوادر السياسية ممن يشهد لهم بالنزاهة وحسن السير والسلوك ليكونوا متابعين مع اللجنه لرصد أى انتهاكات او مخالفات اثناء تنفيذ الاجراءات، بهدف تدريب الشباب ليكونوا متابعين لاى اجراءات انتخابية سواء انتخابات مجلس النواب او المحليات".

يشار أن الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة كانت قد أعلنت عن انطلاق برلمان الطلائع والشباب لعام 2014- 2015 تحت شعار " وهتفضل مصر "، بالاضافة إلى الاعلان عن فتح باب العضوية بمراكز الشباب، وخطة برلمان الطلائع والشباب لشهرى يوليو وأغسطس 2014، إلى جانب التوقيتات الزمنية لانتخابات برلمانى الطلائع والشباب لعام 2014/2015 .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register