راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"الشباب والرياضة" تنفذ ورش عمل حول القضاء على التمييز ضد المرأة

12670890_10156746531585375_5948758326119390177_n

تستمر وزارة الشباب والرياضة ( الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ) فى تنفيذ فعاليات الملتقى الثالث للشباب العربى اصدقاء منظمة المرأة العربية، والذى تنظمه بالتعاون مع منظمة المرأة العربية بالمدينة الشبابية بالاسكندرية خلال الفترة من 10 الى 12 ابريل الجارى تحت شعار  "سفراء من اجل عالم افضل للمرأة العربية".

شملت فعاليات اليوم الثانى بالملتقى عدد من ورش العمل، حيث قام مدربي الورش ضمن البرنامج بتعريف الشباب المشارك باتفاقية السيداو، وهى اتفاقية دولية تتبناها الامم المتحدة للقضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة ، وتتكون من 30 مادة تكفل الحقوق المتساوية للمرأة فى جميع الميادين من سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ومدنية، بالإضافة إلى قضية المساواة فى الحصول على التعليم والخدمات الصحية وخاصة المرأة الريفية، مما يساعد على نمو ورخاء المجتمع والاسرة وتحقيق التنمية الكاملة لامكانات المرأة فى خدمة بلدها والبشرية.

كما قام الشباب داخل كل ورشة باستعراض اوضاع المرأة العربية واثارة القضايا الجدلية وتصحيح المفاهيم السلبية لها، والتعرف على الحلول المقترحة للتصدى للقضايا المثارة، وتم الاتفاق على الدور المتوقع من الشباب للتصدى للقضايا التى تمت مناقشتها.

وتتضمنت القضايا التى تناولها الشباب خلال ورش العمل كيفية التعامل مع وسائل الإعلام التى تتناول قضايا المرأة،  ومخاطر العنف الذى تتعرض له المرأة كالزواج المبكر وخطورته على صحة الفتاة وختان الاناث وغير ذلك من القضايا الصحية الخاصة بالمرأة فى المجتمعات العربية، وكذلك قضية محو أمية المرأة الريفية واستكمال مراحل التعليم بالإضافة إلى تعليم اطفال الشوارع.

وقام المدربون بتقسيم الشباب إلى مجموعات داخل ورش العمل للتدريب على استراتيجيات حملات كسب الدعم والتاييد حول القضايا المثارة ، وفى الختام قام الشباب بالاعداد لمخرجات الملتقى وصياغة التوصيات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register