راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الشرقية تصارع "خليج الموت" : "الفطراني" يبتلع الأطفال .. والحكومة غائبة

 

 

 

الشرقية  / تامر فؤاد

 

طالب أهالى عزبة أبو غيث التابع لمنشأة أبو عامر بضرورة النظر إلى حالتهم السيئة وما يعانون بسبب تقاعس المسؤولين منذ عام 2006 فصرخات المواطنين تتعالى ولا أحد يجيب وذلك لتغطية خليج الفطراني بطول 1300 متر حفاظاً على أولادهم من الغرق والتلوث البيئي الذى جلب لهم الأمراض والتلوث .

 

انتقلنا الى أرض الواقع للمعاينة وسماع شكوى المواطنين الفقراء الفلاحين الذين يعيشون على قوت يومهم يقول محمد أحمد سليمان، مؤذن بالأوقاف :حصلنا على الموافقة من المجلس الشعبي المحلي بسماكين الغرب على تغطية الخليج  المار بالكتلة السكنية من البرين.

 

تابع:تقدمنا بمذكرة إلى  محافظ الشرقية وذلك لتغطية الخليج من حساب الصندوق الاجتماعي بالمحافظة على أن يدرج بخطة 2006-2007ومنذ هذا التاريخ لم يحدث شيئا على الرغم من حصولنا على موافقة المحافظً ومسؤولي الرى بالشرقية نتصل بهم يومياً ولا أحد يجيب ..

 أما احمد محمد إبراهيم ، محامي فقال :أهالي تلك القرية فقراء ولا يستطيعون تغطية خليج كهذا حفاظاً على اطفالهم الذين غرق منهم الكثير  كما يعانون من العديد من الامراض التى جاءت لهم من القاذورات الملقاه بهذا الخليج ومخلفات الصرف وخلافه ، فالخليج يمثل خطراً حقيقياً على حياة المواطنين ..

وفى نفس السياق قال أحمد عبد اللطيف ،مزارع : أين مسؤولي الدولة لحمايتنا وحماية أطفالنا فهذا الخليج لا حاجة لنا به وسط منطقه سكنية بل يضيق الطريق ولا يسمح بمرور السيارات وفي بعض الحالات لو حدثت مشكلة بالقرية أو حادث أو غيره لا تستطيع سيارة الشرطة او الإسعاف الدخول ويمكن تموت الحالة قبل حضور الإسعاف ..

وتابع محمد جلال توفيق ،عامل أوقاف: تغطية الخليج لا تحتاج لملايين الجنيهات وإنما المقايسة التي قام بها أحد مهندسي الوحدة المحلية والتي حصلنا على صورة منها فالقيمة الإجمالية التقديرية للتغطية حوالي 557100 أى ما يزيد على نصف مليون جنيها وهذه المقايسة منذ سنوات إذن أين ميزانية الوحدة المحلية ؟ أمن المعقول أنه منذ عام 2009 لم تأت ميزانية للوحدة المحلية بالسماكين الغرب أين ميزانيات الدولة ؟

 

أما صالح الشافعي إسماعيل فقال:المجلس الشعبي بالحسينية أيضاً  عرض توصية المجلس المحلي  الشعبي بالسماكين وتمت الموافقة على تغطية الخليج حفاظاً على تلوث البيئة وحماية الأطفال من الغرق .. ولكن ماذا بعد ذلك ؟ ذهب محافظ وجاء آخر والحال كما هو ولا تغيير إلى متى سيظل الحال هكذا؟

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register