راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"الصحفيين" بالإسكندرية تنظم دورة للحفاظ على سلامة الصحفى أثناء تغطية المظاهرات

 

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

 

جمال عبد الصمد:
أقامت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين بالإسكندرية اليوم الثلائاء, بالتعاون مع مؤسسة يونيلفر العالمية دورة تدريبية تحت عنوان "الأمان البيئي و الأمني و الصحي و الغذائي", بحضور عصام رفعت نقيب الصحفيين بالإسكندرية والمهندس خالد فايد رئيس مؤسسة " يونيليفر " مصر, وعدد من صحفيى الإسكندرية.
حاضر فى الدورة الدكتور محمد محمود يوسف أستاذ علوم و تكنولوجيا الأغذية بجامعة الإسكندرية, والدكتور الدكتور حسام الجبالي استشاري طب الأعماق و الإسعافات الأولية, و المهندسة رانيا بهاء مسئول الطاقة و البيئة و الصحة بمؤسسة يونيليفر.
من جانبه قال علاء حسب الله, منسق الدورة إن الدورة تدور حول سلامة الصحفى وأمنه والحفاظ على صحته أثناء هذه التغطيات الصحفية.
وشدد الدكتور محمد يوسف, على ضرورة غسيل الأيدى قبل تناول الطعام، وغسل الأطعمة بصورة جيدة حتى لا نتعرض ونقل البكتريا مما تسبب الأمراض، الغذاء يؤدى لا محالة إلى تلوث الغذاء مما يؤدى إلى الإصابة بأمراض خطيرة كالتيفود والكوليرا.
وأشار إلى ان مصر تستورد معظم الأغذية، ومنها الزيوت والبقوليات، منوها على أن غياب بعض معايير السلامة الصحية فى أى من حلقات منظومة إنتاج وإستهلاك وتخزين وتدوال الغذاء يؤدى لا محالة إلى تلوث الغذاء وبالتالى الإصابة بالعديد من الأمراض.
وأختتم قائلا: يجب تفادى ذلك عند طريق تناول الطعام ساخناً وعدم تركه حتى يبرد وذلك للحيلولة دون تكاثر الميكروبات والتى تتزايد أعدادها بمعدل لوغارتمية وتتضاعف بالملايين فى غضون ساعات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register