راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الطب من 96.6%.. تفاصيل المرحلة الاولى من التنسيق

قالت مصادر مسؤولة بمكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا إنه من المتوقع بدء أعمال المرحلة الأولى، الإثنين المقبل، بحد أقصى «لمنح طلاب الثانوية العامة الفرصة الكافية للذهاب إلى مدارسهم واستلام استمارات النجاح والرقم السري، لتسجيل رغباتهم».

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن المؤشرات المبدئية تشير إلى أنه من المتوقع بدء المرحلة الأولى بحد أدنى 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر للشعبة العلمية علوم، و380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر للشعبة العلمية رياضة، و328 درجة فأكثر أي بنسبة 80 % فأكثر لطلاب الشعبة الأدبية.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا على مدار 24 ساعة يومياً طوال فترة المرحلة، موضحة أنه ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

في السياق عبر محمد حازم حلمي عيسى، الطالب بمدرسة أبوبكر الصديق بمدينة دمياط الجديدة، الحاصل على المركز الأول مكرر، علمي علوم، على مستوى الجمهورية ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2016- 2017، عن سعادته بالتفوق في الثانوية العامة، قائلاً إنه «كان يذاكر دروسه 8 ساعات يوميًا، ويرغب في الالتحاق بكلية الطب لتحقيق حلم والده».

وأضاف «عيسى»،، أن والده يعمل مهندسًا بفرع الرقابة على الصادرات والواردات بهيئة ميناء دمياط، مشيرًا إلى أنه قاطع التليفزيون والإنترنت خاصة الفيس بوك خلال فترة الامتحانات، مرجعًا الفضل في حصوله على المركز الأول مكرر إلى والده ووالدته التي تعمل مدرسة.

وقال والد الطالب: «محمد حقق حلمي بتفوقه ليكون طبيبًا في المستقبل ويخدم المرضى والمحتاجين».

ومن جانبها، أعربت دنيا حسام الأشقر، السابع مكرر علمي علوم، عن سعادتها بتفوقها بالثانوية العامة، قائلة إنها «بدأت رحلة التفوق منذ المرحلة الابتدائية وأنها منذ أن التحقت بالمرحلة الثانوية كانت تخطط لدراسة الطب رغبة منها في تخفيف الآلام عن المرضى».

وأضافت «الأشقر»، لـ«المصري اليوم»، أنها كانت تذاكر دروسها 18 ساعة يوميًا، وتفوقها نابع من الاجتهاد في الدراسة والمواظبة على الحضور اليومي في المدرسة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register