راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

العالم الآن .. أبرز الأخبار العالمية اليوم الجمعة .. تقرير

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، زيارة الأمير هارى وميجان ماركل لشاطئ بوندى فى مدينة سيدنى بأستراليا.

أما فى هندوراس، فقد واصل المهاجرون الفرار إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف.

 

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد هاجم ترامب الديمقراطيين واتهمهم بدعم المهاجرين إلى أمريكا.

 

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

 

الأمير هارى وميجان ماركل يزوران شاطئ بوندى فى مدينة سيدنى بأستراليا

البداية من أستراليا، حيث زار الأمير هارى وخطيبته ميجان ماركل أمس الخميس، شاطئ بوندى بمدينة سيدنى بأستراليا.

 

ويقوم الأمير البريطانى وزوجته بزيارة إلى مدينة دابو الأسترالية التى تقع على بعد نحو 300 كيلومتر شمال غربى سيدنى، حيث جلبا معهما زخات من المطر ولمحات من البهجة تحتاجها بشدة مدينة ريفية تعانى من الجفاف منذ فترة .

وقام الأمير بحسب " Forbe "، بجولة فى المتنزه الرئيسى فى المدينة ووقف على منصة تحت المطر الغزيز بينما كانت ميجان تمسك بمظلة لحمايته.

 

وقال هارى لآلاف جاؤوا لرؤية الزوجين فى دابو "المطر هدية"، وفى وقت سابق زار الزوجان مزرعة تعانى من الجفاف وتذكر هارى إقامته فى مزرعة أسترالية منذ 15 عاما، حيث قال إنه تعرض لمطاردة من عدد لا يحصى من الماشية.

 

فى حين حث أولئك الذين يواجهون مشاكل نفسية بسبب المصاعب التى تعانى منها المناطق الريفية على طلب المساعدة، وقال وسط الهتافات والتصفيق "أنتم جميعا فى هذا الأمر معا، وإذا جاز لى القول، شخصيا، نحن معا فى هذا الأمر، لأن طلب المساعدة كان أحد أفضل القرارات التى اتخذتها على الإطلاق.

وبدأ المهاجرون الذين ضموا عائلات بالغين وأطفال والنساء الذين يحملون أطفالا مسيرة السبت الماضى، من مدينة سان بيدرو سولا بشمال البلاد بعد أيام من دعوة نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس لأمريكا الوسطى لوقف الهجرة الجماعية.

 

وقالت السفارة الأمريكية فى هندوراس إنها تشعر بقلق بالغ من المجموعة وأن الناس قد أعطوا "وعودا كاذبة" بالقدرة على دخول الولايات المتحدة. وقالت السفارة ان الوضع فى هندوراس يتحسن.

 

ورددت حكومة هندوراس جزءًا من تلك اللغة ، قائلة إنها تأسف للوضع وأن المواطنين "خدعوا".

 

وأصدرت الحكومة المكسيكية بيانا يوم السبت لتذكير رعايا أجانب بأنه ينبغى طلب التأشيرات فى القنصليات وليس على الحدود وقالت إن قوانين الهجرة "يتم ملاحظتها دائما".

ترامب يتهم الديمقراطيين بدعم المهاجرون إلى أمريكا

وفى أمريكا، اتهم دونالد ترامب اليوم الجمعة، الديمقراطيين بدعم قافلة تضم الآلاف من سكان أمريكا الوسطى الذين يسيرون نحو الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

 

ويحاول الرئيس الأمريكى جعل قضية الهجرة قضية رئيسية فى انتخابات التجديد النصفى، والتى هى أقل من 3 أسابيع. وأخبر ترامب أنصاره: "تذكروا أنه سيكون بمثابة انتخاب للقافلة".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register