راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

العالم هذا الصباح .. أبرز الأخبار العالمية اليوم .. تقرير

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، مواصلة رجال الإنقاذ فى إندونيسيا البحث عن أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة.

 

 

 

أما فى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد أضاء مواطنو ولاية بنسلفانيا الشموع حدادا على ضحايا المعبد اليهودى. وعلى حدود المكسيك، عبر المهاجرون نهر كوسيتى للهروب إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف.

 

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح:-

 

رجال الإنقاذ فى إندونيسيا يواصلون انتشال جثث ضحايا الطائرة المنكوبة

البداية من إندونيسيا، حيث واصل رجال الإنقاذ فى إندونيسيا اليوم الثلاثاء، انتشال جثث ضحايا الطائرة المنكوبة، حيث خرجت من مطار جاكرتا إلى جزيرة سومطرة.

 

وسقطت طائرة فى البحر بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا فى رحلة داخلية إلى منطقة تشتهر بتعدين القصدير، وكانت تحمل على متنها 188 شخصا وغرقت اليوم الإثنين، حيث انقطع الاتصال بين الطائرة ومسئولى الملاحة الجوية على الأرض بعد لحظات من طلب الطيار العودة عقب 13 دقيقة من الإقلاع، ليعلن المسئولين أن جميعهم فى عداد الموتى عدا راكب واحد، تمكن من النجاة لتخلفه عن الرحلة.

وغرقت الطائرة فى مياه يتراوح عمقها بين 30 و35 مترًا وتم العثور على أغراض الضحايا مثل الهواتف المحمولة وسترات النجاة فى المياه إلى جانب الأشلاء، حيث كان هناك 23 مسئولا حكوميا على الأقل على متن الطائرة. وقال مسئول فى ليون إير، إن أحد ركاب الطائرة من إيطاليا وأحد الطيارين من الهند.

 

وعلى الرغم من أن إندونيسيا تعد أحد أسرع أسواق الطيران نموا فى العالم لكن سجلها فى مجال السلامة ليس متماسكا، حيث قال خبراء قطاع الطيران، إن الحادث سيعد ثانى أسوأ كارثة جوية فى إندونيسيا منذ عام 1997 إذا ثبت مصرع كل من كانوا على متن الطائرة.

مواطنو بنسلفانيا يضيئون الشموع حدادا على ضحايا المعبد اليهودى

ومن إندونيسيا إلى ولاية بنلسفانيا الأمريكية، حيث أضاء المواطنون الأمريكيون اليوم الثلاثاء، الشموع حدادا على ضحايا المعبد اليهودى فى ولاية بنسلفانيا.

 

وأكد مسئول فى بلدية بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية التى وقع فيها حادث إطلاق نار استهدف معبدا يهوديا، إن عدد الضحايا ارتفع لـ 11 شخصا.

وقال المسئول وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء، أنه لا أطفال فى حادث إطلاق النار.

 

ومن جانبها قالت شرطة نيويورك، الأسبوع الماضى، إنها ستنشر قوات لحماية أماكن العبادة فى المدينة كإجراء احترازى بعد واقعة إطلاق نار خارج معبد يهودى فى مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.

 

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو فى بيان -نقلته صحيفة "ذى هيل" الأمريكية، إن "التقارير الأولية تشير إلى أن هذا العمل الأخرق من العنف المسلح كان هجوما معاديا للسامية ونحن نقف مع المجتمع اليهودى فى هذا الوقت الصعب كما فعلنا دائما".

مهاجرو هندوراس يعبرون نهر كوسيتى للهروب إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف

وعلى حدود المكسيك، واصل المهاجرون اليوم الثلاثاء، عبور نهر كوسيتى للوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر المكسيك وجواتيمالا، حيث لوحوا بعلم بلادهم أثناء الاحتفال بعد العبور.

 

وقالت الولايات المتحدة أمس الاثنين إنها سترسل أكثر من 5200 جندى للمساعدة فى تأمين الحدود مع المكسيك وهو انتشار يزيد كثيرا عن المتوقع فى وقت يصعد فيه الرئيس دونالد ترامب من موقفه بشأن الهجرة قبل السادس من نوفمبر، انتخابات منتصف المدة.

وسيخلق النشر قوة عمل فعالة مماثلة فى حجمها للوحدة العسكرية الأمريكية فى العراق ، حيث توجه إدارة ترامب الانتباه إلى قافلة من المهاجرين التى تتدفق عبر المكسيك نحو الولايات المتحدة.

 

وقال الجنرال تيرنس أوشوجنسى ، قائد القيادة الشمالية الأمريكية، إن 800 جندى أمريكى كانوا فى طريقهم بالفعل إلى حدود تكساس، وأن المزيد قد توجهوا إلى الحدود فى كاليفورنيا وأريزونا.

 

وقال أوشوجنسى "لقد أوضح الرئيس أن أمن الحدود هو الأمن القومى" ، فى الوقت الذى تحدث فيه عن نشر عدد أكبر من الجنود الذين تنبأ بهم المسؤولون الأمريكيون الأسبوع الماضى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register