راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

العالم هذا الصباح .. أبرز الأخبار العالمية اليوم .. تقرير

ورجعت الشتوية.. وبدأت بلورات الثلج تتساقط بغزارة، حيث ضربت العواصف الثلجية العديد من الدول الأوروبية، وتسببت فى توقف حركة المرور والنقل فى كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وهولندا، ومن العواصف الثلجية فى الدول الأوروبية، إلى أمريكا الجنوبية، وفى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، انطلقت قمة منظمة التجارة العالمية بحضور عددا من الرؤساء، أما فى فنزويلا أعلن الرئيس مادورو فوز حزبه "بأكثر من 300 بلدية" من أصل 335 بلدية فى الانتخابات.. ونستعرض باقى التفاصيل فى العالم هذا الصباح:ـ

 

الثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل والسير فى أوروبا..

تساقط كثيف للثلوج.. تسببت أكبر موجة تساقط ثلوج فى المملكة المتحدة منذ أربع سنوات باضطرابات واسعة فى حركة النقل، بينما أُلغيت أكثر من 300 رحلة جوية فى أكبر مطار فى ألمانيا وأدت الرياح القوية إلى جنوح سفينة فى ميناء كاليه الفرنسى.

وعلق مئات المسافرين فى مطار فرانكفورت، العاصمة المالية لألمانيا، وكذلك فى بريطانيا، ولجأ كثيرون إلى مواقع التواصل الاجتماعى للتعبير عن غضبهم.

 

وأدى تساقط الثلوج وتراكم الجليد على مدارج مطار فرانكفورت أكبر مطار فى ألمانيا لإلغاء 300 رحلة جوية وتأجيل مئات الرحلات الأخرى.

 

وقال ناطق باسم شركة فرابورت المشغلة للمطار إن 330 رحلة تم إلغاؤها بعد أن هطلت الثلوج بغزارة وانخفضت درجة الحرارة إلى ما دون الصفر فى المنطقة المحيطة بالعاصمة المالية لألمانيا.

 

وكان من المقرر أن تخرج 1260 رحلة من المطار الذى يعد مركزا لعملاق النقل الجوى الألمانى لوفتهانزا.

 

واستيقظ معظم الألمان على تساقط كثيف للثلوج ودرجات حرارة تقارب الصفر. واضطر مطار دوسلدورف لإغلاق أبوابه لأربع ساعات بعد ظهر الأحد، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

 

وفى ولاية شمال الراين-ويستفاليا، قررت السلطات إلغاء وتاجيل او اعادة توجيه حركة القطارات.

اقتصاديا.. افتتحت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الوزارى الحادى عشر لمنظمة التجارة العالمية، والتى ستستمر حتى يوم 13 ديسمبر، وفق صور وكالات الأنباء العالمية.

 

وألغت الأرجنتين أواخر الشهر الماضى أوراق اعتماد نحو 60 ناشطا بعد أن اعتمدتهم منظمة التجارة العالمية لحضور الاجتماع لأنها رأت أنهم سيكونون"هدامين أكثر من كونهم بناءين".

 

وكثيرا ما تشهد اجتماعات منظمة التجارة العالمية احتجاجات من قبل الجماعات المناهضة للعولمة ولكنها ظلت سلمية إلى حد كبير منذ أعمال الشغب التى اندلعت فى الاجتماع الذى عقدته المنظمة فى سياتل فى 1999

نتائج الانتخابات البلدية.. أعلن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، أن الحزب التشافيزى الذى يتزعمه فاز "بأكثر من 300" من بلديات البلاد الـ335 فى الانتخابات البلدية التى جرت أمس الأحد وقاطعتها أبرز أحزاب المعارضة.

 

وقال الرئيس الاشتراكى أمام حشد من أنصاره فى كراكاس فى ختام النهار الانتخابى الطويل الذى بلغت نسبة المشاركة فيه 47,32% بحسب السلطات الانتخابية: "لقد فزنا بأكثر من 300 بلدية فى البلاد من اصل البلديات الـ335".

الرياح تشعل الحرائق.. اشتعلت النيران فى معبد تحت الإنشاء بمنطقة ميانتشو بمقاطعة سيتشوان الصينية صباح اليوم الاثنين، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، دون مزيد من التفاصيل.

 

وشوهدت النيران تلتهم مبنى معبد جيولونج الضخم، وذكرت وسائل إعلام صينية أن الحريق بدأ من القاعة الرئيسية وانتشر إلى مبنىين آخرين مجاورين بسبب الرياح القوية.

 

وتم تجديد معبد جيولونج عام 2010، بعد تدمير الهيكل الأصلى الذى يعود إلى القرن الـ 16، بعد تعرضه للتدمير فى زلزال عام 2008، وينتشر فى الأراضى الصينية العديد من المعابد البوذية مثل معبد السماء ومعبد شاولين، ومعبد كوفو.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register