راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

العالم هذا الصباح .. أبرز القضايا العالمية اليوم الثلاثاء .. تقرير

شهدت الساحة العالمية صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها، مغادرة ميلانيا ترامب واشنطن للقيام بجولة أفريقية تشمل مصر، أما فى البرازيل، فقد رقص مرشح رئاسى مع زوجته خلال مسيرة لأنصاره فى ريو دى جانيرو.

وفى إقليم كتالونيا بإسبانيا، اندلعت اشتباكات بين الشرطة الإسبانية وكتالونيين فى ذكرى استفتاء الانفصال.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح :-

ميلانيا ترامب تغادر واشنطن للقيام بجولة أفريقية تشمل مصر

البداية من واشنطن، حيث غادرت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، اليوم الثلاثاء، واشنطن وذلك للقيام بجولة لعدة أفريقية تشمل مصر ومالاوى وكينيا.

واستهلت ميلانيا زيارتها للقارة الأفريقية، بنشر مقطع فيديو من جولاتها داخل وخارج الولايات المتحدة، والتى زارت خلالها جميعًا مؤسسات ودور لرعاية الأطفال والعديد من المدارس، وعلقت ميلانيا ترامب على الفيديو "نحن نطير لأفريقيا!.. حتى نتطلع إلى زيارة غانا وكينيا ومالاوى ومصر، أنا أحمل "كن الأفضل" للعالمية".

يذكر أن راديو (صوت أمريكا)، أوضح فى نشرته، أمس، باللغة الإنجليزية، أن جولة ميلانيا الأفريقية سوف تستمر 5 أيام، وتتركز على بحث القضايا المتعلقة بتعزيز رعاية الأطفال، وتتضمن كذلك زيارة عدد من المدارس والمستشفيات، وتعتبر هذه أول جولة خارجية لقرينة ترامب فى أفريقيا.

مرشح رئاسى برازيلى يرقص مع زوجته خلال مسيرة لأنصاره فى ريو دى جانيرو

ومن واشنطن إلى أمريكا، فقد شارك المئات من أنصار المرشح الرئاسى لحزب العمال البرازيلي فرناندو حداد فى مسيرة لدعمه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، اليوم الثلاثاء، فى مدينة ريو دى جانيرو.

وشهدت المسيرة رقص المرشح الرئاسى مع زوجته أنا استيلا وسط الجماهير.

أظهر استطلاع للرأى أن المرشح الرئاسى اليمينى المتطرف يائير بولسونارو يتقدم بفارق 10 نقاط على مرشح حزب العمال اليسارى فرناندو حداد وسيقابله في جولة ثانية ضده الشهر المقبل. الإثنين.

وقال الاستطلاع الذى أجرته شركة أيبوب للاستطلاعات إن بولسونارو الذى يتعافى من طعن شبه قاتل زاد من تقدمه قبل الانتخابات هذا الأحد، بنسبة 31 % من تأييد الناخبين فى اقتراع جرى فى الجولة الأولى، حداد لديه 21 %.

وفى الحالة المحتملة لإجراء تصويت على جولة الإعادة فى 28 أكتوبر، إذا لم يحصل أى مرشح على الأغلبية، فإن كل من بولسونارو وحداد كانا 42 % بينما لم يقرر الناخبون الباقون أو يقولون إنهم سوف يلغيون أصواتهم.

اشتباكات بين الشرطة الإسبانية وكتالونيين فى ذكرى استفتاء الانفصال

وفى الذكرى السنوية الأولى لاستفتاء الانفصال، اندلعت اشتباكات قوية بين المتظاهرين فى كتالونيا وقوات الشرطة الإسبانية اليوم الثلاثاء، أمام برلمان كتالونيا.

وكان 14 شخصًا قد أصيبوا بجروح فيما أُلقى القبض على 6 آخرين بوسط مدينة برشلونة الإسبانية بعد أن اندلعت اشتباكات السبت الماضى، بين مؤيدى إنفصال إقليم كتالونيا والشرطة الإقليمية الكتالونية.

وأفادت قوات الشرطة -حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى" نيوز الأمريكية – إن أحد أفرادها قد أصيب، إلا إنها لم توضح – على الفور- ما إذا كان تم إحصاء فرد الأمن من بين حصيلة المصابين الذين تلقوا رعاية طبية في نفس المكان عدا ثلاثة منهم تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكان الانفصاليون الكتالونيون قد أثاروا اشتباكات اليوم عدة مرات، ملقين بمسحوق الألوان قبل الإقدام على مهاجمة صفوف الشرطة، محتجين على مسيرة مؤيدة للشرطة الوطنية الإسبانية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register