راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الفراعنة في الجابون بحثاً عن «النجمة الثامنة» بـ«الكان الأفريقي»..تقرير

كريم جابر

«يارب يا عالي انصر منتخبنا الغالي» بهذه الدعوات تتجه أنظار الشعب المصري, في التاسعة مساء اليوم إلى ملعب بورت جينتل, لمشاهدة أولى مبارايات منتخبنا في كأس الأمم الأفريقية المُقامة حاليا ً في الجابون, حيث يواجه الفراعة المنتخب المالي في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة, والتي تضم كلاً من غانا و أوغندا.

واستقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر على اصطحاب 24 لاعبا إلى الجابون بدلاً من 23 استعداداً للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير.

وأعلن المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأرجنتيني هيكتور كوبر ملامح التشكيل المُتوقع لمباراة اليوم حيث يبدأ حراسة المرمي: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي – علي جبر – سعد سمير – محمد عبدالشافي

خط الوسط: طارق حامد – محمد النني – عبدالله السعيد -محمد صلاح -محمود حسن تريزيجية

خط الهجوم: مروان محسن

ونرصد لكم أعزائي القُرّاء توقعات شعبنا لأولى المباريات, ولاسيما أبناء مدينة الإسكندرية,والمدينة الباسلة بورسعيد, وبعض من نجوم المنتخب السابقون.

الإسكندرانية: الفوز على مالي يُعطينا دفعة معنوية قوية

وقال مواطن: البطولة هذا العام قوية للغاية, ومنتخبنا يملك حظوظاً رائعة,لأن اللاعبون المتواجدون الآن أقوى فريق جاء إلينا عقب لاعبو عام 2010,وأضاف آخر:السنغال المنتخب الأقوى في الكان حتى الآن ولا يزال هذا المنتخب الرائع يحتفظ باسمه اللامع في القارة السمراء,ولاعبوه يملكون لياقة بدنية هائلة, أما منتخبات الكاميرون و تونس لم يُقدما شيئاً يُذكر حتى هذه اللحظة, وأتوقع وصول منتخبنا للنهائي ومواجهة أسود تيرانغا,وتابع آخر:منتخب مالي من المنتخبات القوية في القارة الأفريقية, ولديه العديد من اللاعبون المحترفون بأوروبا, ولكن منتخبنا الوطني يملك لاعبون كبار ونستطيع تخطي هذه المباراة بالفوز.

وأكمل مواطن:عقب العديد من الإخفاقات العديدة للمنتخب السنوات الماضية, الشعب ينتظر فوز منتخبنا لتحقيق شيئاً يُفرح المصريين,وأردف آخر:مصر «كعبها عالي» على الفرق الأفريقية.

وأشار آخر إلى أن منتخبنا يملك في جُعبته لاعبون شباب واعدين بالإضافة إلى محترفون لديهم المهارة الهائلة التي من الممكن الاعتماد عليها في اقتناص الفوز في أي مباراة.

البورسعيدية: «منتخبنا هو سيد أفريقيا.. و نحتاج إلى فرحة حقيقية»

وقال مواطنة: منتخبنا مستوياته الفنية في الفترة الحالية والسابقة على مايرام, يملك العديد من المحترفون مثل, النني وعبد الشافي وصلاح والمحمدي,وهؤلاء يمكن الاعتماد عليهم في أي مباراة, وعصام الحضري هو الحارس الأمثل والأفضل لحراس مرمى منتخبنا, أكملت آخرى: منتخبنا هو سيد أفريقيا علينا ألا ننسى فوزنا ببطولة أفريقيا 3 مرات متتالية مع الكابتن حسن شحاتة,و المنتخب المالي ليس بالمنتخب القوي, وقال آخر: لدينا لاعبون يملكون خبرات رائعة, ويمكنهم صناعة الفارق في أي لحظة من لحظات المباراة,وأشارت سيدة إلى أن المدينة الباسلة سوف تُتابع بشغف المباراة حيث تمتلىء المقاهي بالمشجعون و أيضاً يتواجد العنصر النسائي بقوة وسط المشاهدون.

وقال بائع سمك: الحظوظ بين جميع الفرق متساوية حتى الآن, وإن شاء الله الفوز سيكون حليف منتخبنا أمام مالي, وأضاف آخر:الشعب يحتاج إلى فرحة حقيقية لأن كرة القدم هي التي تُسعد الشعب المصري بأكلمه.

توقعات النجوم السابقون لمنتخبنا

فيما قال نجم منتخب مصر السابق, والمدير الفني للإنتاج الحربي, عبد الستار صبري:بطولة أفريقيا لها أهمية خاصة لفريق عمل المنتخب الوطني بالكامل, لأنها أول بطولة قارية لهم, وبالفعل يملكون الحافز القوي لتمثيل مصلا بالشكل اللائق,ولدينا عناصر رائعة, ومحترفون يمكنهم قنص البطولة لمصر.

فيما قال نجم الأهلي السابق ,وائل رياض شيتوس:مباراة مالي هامة للغاية, لأن الفوز بها يمنحك دعم معنوي هائل, ويدفعك لإكمال البطولة بمعنويات مرتفعة للغاية.

وأضاف النجم عبد الظاهر السقا كابتن منتخب مصر السابق: الجيل الحالي أمامه فرصه ذهبية لكتابة اسمه بحروف من نور, وأطالبهم بالتماسك والتلاحُم داخل وخارج الملعب والإنتماء الحقيقي لمنتخبنا الوطني.

وقال مدافع المنتخب السابق,محمود فتح الله: منتخبنا له اسم كبير, لأننا نملك الرقم القياسي في اقتناص اللقب,و لدينا أكثر من 10 لاعبون محترفون,واتمنى فوزنا بالبطولة.

وقال طارق سليمان, مُهاجم منتخب مصر والمصري السابق: منتخبنا يُقدم مستوى جيد الفترة الأخيرة , اللاعبون على مستوى رائع ويملكون خبرات وطموحات كبيرة, ونحن أكثر المنتخبات الأفريقية حصولاً على اللقب, والفوز مباراة مالي في بداية المجموعة له آثر إيجابي في نفوس لاعبينا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register