راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الفيصل: بحثنا في جدة تقاسم المسؤوليات للقضاء على التنظيمات الإرهابية

 

5411cd7a611e9b02328b458d

 

 

أكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع إقليمي في جدة لمواجهة "الدولة الإسلامية" أن المشاركين بحثوا تقاسم المسؤوليات للقضاء على التنظيمات الإرهابية.

وأضاف الفيصل في المؤتمر الذي جمعه بنظيره الأمريكي جون كيري أن العاهل السعودي عبد الله الثاني سبق وأن عبر عن أسفه لعمليات القتل باسم الدين الإسلامي وعن خيبة أمله تجاه صمت المجتمع الدولي.

وقال: استمعنا إلى شرح من الوزير كيري عن الاستراتيجية الأمريكية بشأن الإرهاب ومواجهته، متابعا: "أكدنا على ضرورة الحفاظ على وحدة الدول وسيادتها وسلامتها الإقليمية".

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي جون إن تنظيم الدولة الإسلامية عدو للجميع في المنطقة.

وأضاف أن للدول العربية دورا أساسيا لمواجهة "الدولة الإسلامية" والقضاء عليها، لكن لا توجد دول تتحدث عن إرسال قوات برية في الحملة الدولية ضد التنظيم.

وانعقد الاجتماع الدولي في جدة يوم الخميس 11 سبتمبر/أيلول لبحث سبل مكافحة التنظيمات الإرهابية، وناقش استراتيجية الرئيس الأمريكي المعلنة لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وشارك في الاجتماع دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن ولبنان والعراق وتركيا بحضور الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن ائتلاف دولي سيباشر بتوجيه ضربات عسكرية ضد "الدولة الإسلامية" في العراق وسورية.

وكان من المقرر أن يضع الاجتماع الخطوط العريضة للتصدي للتنظيمات المسلحة وعلى رأسها "الدولة الإسلامية".

وعشية عقد الاجتماع بحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما هاتفيا مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آخر التطورات بهذا الشأن في وقت التقى وزير خارجيته جون كيري بالمسؤولين العراقيين.

ويقول مراقبون إن مشاركة العراق في الاجتماع تشير إلى تطور لافت يهدف لفتح قنوات تواصل بين الرياض وبغداد لمواجهة "الدولة الإسلامية" في بلاد الرافدين.

 

r.t

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register