راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القبض على 142 متهمًا في احتجاجات ولاية الجزيرة بالسودان

مظاهرات السودان
مظاهرات السودان

أ ش أ :

ألقت الأجهزة الأمنية السودانية القبض على 142 متهما خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة "ود مدني" عاصمة ولاية الجزيرة.

وكان 4 أشخاص قد أصيبوا بأعيرة نارية خلال المظاهرات "بود مدني" وأصيب خمسة من رجال الشرطة، وتم نقلهم للمستشفيات، فيما تم حرق 6 محطات وقود، وجزء من مبنى أحد البنوك، ومحطة كهرباء ود مدني، بالإضافة إلى إحراق ونهب عدد من السيارات والمحال التجارية ومحال للذهب ، في أحداث الشغب التي شهدها عدد من الولايات السودانية وخاصة مدينتي ود مدني وأم درمان احتجاجا على إجراءات الحكومة في رفع الدعم عن المحروقات والتسبب في ارتفاع كبير للأسعار فاقت قدرة المواطن السوداني.

وواجهت الشرطة أعمال الشغب التي جرت بالمدينتين وأدت إلى خسائر في الممتلكات العامة والخاصة باستخدام الغاز المسيل للدموع .

وكشف الناطق الرسمي باسم حكومة ولاية الجزيرة محمد الكامل فضل الله، في تصريح اليوم الجمعة إن المقبوض عليهم في أحداث الشغب بمدني تم تصنيفهم لمجموعتين ، الأولى تضم 17 متهما، وهم الذين شاركوا في أعمال الشغب فقط ولم يحدثوا تلفا، وستتم محاكمتهم بعد أسبوع، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن تلك المجموعة بضمانات من ذويهم لإحضارهم للمحاكمة.

وأوضح أن المجموعة الثانية سيتم التحفظ عليها لتقدم للمحاكمة بعد تقييم التلف، مؤكدا إنهم متهمون بأحداث تلف وتخريب بمدينة "ود مدني".

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register