راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القصة الكاملة لإبتزاز "لاشين"طالبات "إعلام القاهرة" لإجبراهن على ممارسة الجنس..تقرير

كشف مصدر مسئول بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بالكلية، معروف عنه أنه دائماً ما كان يبتز الطالبات، موضحاً أنه كان دائماً يعرض عليهن الذهاب له ومقابلته فى الكافيه الذى يملكه بمنطقة الدقى، بحجة النجاح فى مادته، مشيراً إلى أن هناك عدداً كبيراً منهن كُنّ يشتكين منه بسبب تحرشه جنسياً بهن.

وقال المصدر، إن «لاشين» كان يستدعى الطالبات إلى مكتبه بحجة مساعدتهن فى العمل بإحدى القنوات أو الجرائد، فى حين أنه كان يطالبهن بممارسة الجنس وتصويرهن عرايا، وتوقيعهن على إقرار بذلك، لمنع وقوعه تحت طائلة القانون وعدم محاسبته من قبل رئيس الجامعة.

وقالت «ن.ح»، طالبة بالفرقة الثالثة بإعلام جامعة القاهرة، إن «لاشين»، كان دائم الاتصال بها، لكى يعرض عليها مقابلته بمكتبه قبيل نجاحها فى مادته، مشيرة إلى أنها كانت تتهرب منه، لسمعته السيئة داخل الحرم الجامعى، وأنه دائماً يبتز الطالبات مادياً وجنسياً.

وأوضحت، أنه كان يطلب منهن هدايا بمبالغ مادية كبيرة، مقابل نجاحهن فى مادته، مشيرة إلى أن عشرات الطالبات فى الكلية كن يرفضن الذهاب إلى مكتبه خوفاً منه، مطالبة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بالتدخل السريع لحماية الطالبات من «لاشين».

ونفى «لاشين»، الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، ما نسبته صفحات لمستخدمى موقع «فيس بوك»، إليه من تحرشه اللفظى بإحدى الفتيات ومطالبتها بكتابة تقرير على نفسها ومطالبتها بتصوير نفسها عارية، مشيراً إلى أن كل تلك الادعاءات كذب وافتراءات.

وقال «لاشين»، إنه لم يتلقَّ أى خطابات تؤكد تحويله إلى التحقيق بجامعة القاهرة، مشيراً إلى أنه لم يسمع التسجيل الصوتى المنسوب له، وأنه حالياً يخضع للعلاج بأحد المستشفيات لإصابته بجلطة، لافتاً إلى أنه لن يتعامل مع الأمر، إلا حينما يتم إحالته إلى النيابة وفتح تحقيق رسمى معه فى الأمر، وعندها سيرد على كافة تلك الاتهامات.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه سيتم فتح تحقيق عاجل وفورى مع الدكتور المذكور اسمه، مشيراً إلى أنه سيتم استدعاء العديد من الطالبات من كلية الإعلام لمعرفة حقيقة سلوكه، موضحاً أن الفصل النهائى سيكون مصيره حال ثبوت تلك الواقعة.

وأوضح «الخشت»، أنه «لن يسمح على الإطلاق بابتزاز الطالبات بمختلف كليات الجامعة»، مشيراً إلى أن الجامعة ستظل منارة علمية تعليمية لجميع الطلاب، مضيفاً أن من أولوياته المحافظة على طالبات الجامعة وعدم تعرضهن لأى ابتزاز من أى نوع.

وقالت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إنها أرسلت مذكرة تفصيلية لرئيس الجامعة، بشأن تسجيل تم تداوله على مواقع التواصل منسوب لأستاذ بالكلية يتحرش فيه بطالبة، ويطلب منها التصوير عارية.

وأكدت «يسرى»، أن الأستاذ الجامعى المذكور موقوف عن العمل منذ أبريل الماضى فى واقعة أخرى يتم التحقيق فيها بمجلس التأديب، مشددة على أن الواقعة الأخيرة المنشورة على مواقع التواصل، تمت خارج الجامعة، ولكن ستتم مساءلته فيها، موضحةً أنه اتُهم فى 7 أبريل الماضى بالرشوة، وأمر رئيس جامعة القاهرة السابق، د.جابر نصار، بإحالته لإدارة الشئون القانونية المركزية للتحقيق معه بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته.

كان رواد مواقع التواصل، تداولوا تسجيلاً صوتياً لرجل قالوا إنه الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أثناء تهديده إحدى الطالبات، بعد أن طلب منها ممارسة الجنس معها وتصويرها عارية.

وقال نشطاء إن «لاشين» هددها بالسلاح، وطلب منها أن توقع باسمها على إقرار منها بأنه كان يمد إليها يد المساعدة، وأنه لم يبتزها جنسياً، وأنها كانت كاذبة فى ادعائها عليه، وأنها وفقاً للتسجيل الصوتى، هى من «عرضت نفسها عليه».

ودشن عدد من طلاب وخريجى كليات الإعلام جامعة القاهرة، هاشتاج على موقع «فيس بوك» باسم «حاكموا – ياسين – لاشين»، بعدما تم تداول تسجيل صوتى منسوب تهديده فيه إحدى الطالبات، طالباً منها التصوير عارية.

وكتب أحد طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإذاعة والتليفزيون ويدعى إسلام سعيد على «فيس بوك»: «يا ريت يا جماعة نفعّل الهاشتاج ده يمكن يحصل حاجة ونقلب الرأى العام عليه»، بينما ذكرت إحدى الخريجات تدعى «هند مسعد» ما تعرفه عنه، قائلة: «الواحد بيحمد ربنا أن موقعش معاه فى أى مادة طول السنين دى».

وتفاعلت إسراء نبيل مع الهاشتاج، قائلة: «دكتور ياسين لاشين ده لازم يتحاكم ويتسجن، شوية مرتشى وبيسقّط الطلبة ومن ساعة ما دخلنا الكلية بنشتكى منه وحالياً مغتصب وبيهدد بنات.. حاكموا – ياسين – لاشين».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register