راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القصة الكاملة لسقوط "الطائرة الروسية"

large-1473121195404658644

"الطائرة الروسية وصلت تركيا بسلام" إخطار تلقته الأجهزة الامنية بشمال سيناء من شركة الطيران المصرية صباح اليوم السبت، بعد الإبلاغ عن فقد طائرة ركاب كانت تحمل على متنها 217 راكبا، لكن سرعان ما تأكد سقوط الطائرة بوسط سيناء.

وتداولت وسائل الإعلام المختلفة أنباء سقوط طائرة الركاب الروسية بمنطقة القسيمة بمركز الحسنة في وسط سيناء، وأنه تم الدفع بطائرات حربية من أجل البحث عنها، قبل أن تعلن وزارة الطيران المدني عن سقوط الطائرة التي كانت قد غادرت مطار شرم الشيخ نحو الساعة 5.58 صباحا بتوقيت القاهرة، متوجهة إلى مدينة سان بطرسبيرج، واختفت في الساعة 6.20 صباحا على شاشات الرادار.

وقال مصادر إن الطائرة التي تحمل رحلة رقم 7K9268 سلكت أجواء البحر المتوسط، وكان من المفترض أن تعبر إلى قبرص، ومنها إلى أوكرانيا وصولا إلى بلاروسيا ثم فنلندا، ومنها تدخل الأجواء الروسية في الاتجاه الشرقي.

وعقد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، اجتماعا عاجلا مع وزراء الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، والطيران، حسام كمال، والتضامن الاجتماعي، غادة والي، والتنمية المحلية، أحمد زكي بدر، للوقوف على موقف الطائرة.

فيما أعلنت وزارة الصحة تجهيز مطار الإسكندرية الدولي (النزهة) بـ50 سيارة إسعاف للإحالة الجوية لضحايا الحادث، كما تم تجهيز 11 غرفة عمليات و7 أسرة رعاية مركزة، و50 سريرا داخليا، وتم رفع درجة الاستعداد في مستشفيات نويبع وذهب وشرم الشيخ ورأس سدر وتم تجهيز المشرحة بهم.

كما شكل مجلس الوزراء مجموعة عمل لإدارة الأزمة الخاصة بسقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء، برئاسة رئيس الوزراء، وعضوية وزراء التضامن الاجتماعى، والطيران المدني، والداخلية، والتنمية المحلية، والسياحة والصحة.

وأكدت وزارة الطيران المدني أنه تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة، وتبين من الفحص الأولي للطائرة وذيلها عدم تعرضها لأي عملية إرهابية، وأن الحادث نتج عن عطل فني أصاب أحد محركاتها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register