راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القصة كاملة لحريق حديقة حيوان الجيزة.. تقرير

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، أن جميع الحدائق العامة مفتوحة اليوم لاستقبال المواطنين للاحتفالات بالعيد جموع المصريين، قائلا: "نرحب بالمصريين في حدائق وزارة الزراعة للاستمتاع بالعيد".
وقال البنا، فى مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، إن الحريق الذي شب داخل حديقة الحيوان في الساعات الأخيرة من ليل مساء أمس تم السيطرة عليه وهو حادث بسيط ولم يتبين أسبابه بعد، وفي انتظار التقرير الجنائي.
وأوضح أن الحريق كان في منطقة بسيطة شب في جزء من الأشجار الجافة وتم السيطرة عليه بعد دقائق، موجها الشكر لإدارة الإطفاء على سرعة السيطرة على الحريق.
وأضاف أنه زار حديقة الحيوان اليوم الأحد، عقب صلاة العيد هو رسالة لكل المواطنين بأن الحديقة آمنة وجاهزة لاستقبال الزائرين.
وأشار البنا إلى إن قوات الدفاع المدني وأمن الحديقة، سيطروا على حريق السور الشجري في حديقة حيوانات الجيزة، مضيفا: "الحادث لم يسفر عن أي خسائر، والحيوانات سليمة ولم تصب بأي ضرر، حيث كان الحريق بعيد عنها تماما".
وطمأن وزير الزراعة، المواطنين، على وضع الحديقة، مؤكدا أن الوضع في الحديقة آمن تماما، موجّها الدعوة للجميع لزيارة الحديقة للاستمتاع بعطلة عيد الفطر.
ولفت البنا، إلى تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة والمحافظات المختلفة، وحدائق الأورمان والأسماك والزهرية٬ والنباتات بأسوان٬ وأنطونياديس بالإسكندرية، استعدادا لاستقبال الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، مؤكدا إلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين بالمنتزهات والحدائق، وفرض حالة الطوارئ خلال العيد، لتوفير الراحة للمواطنين الزائرين.
كان حريقا محدودا، نشب في الساعات الأولى من منتصف الليل، في السور الشجري المجاور لبوابة الرحلات في حديقة الحيوان بالجيزة، وسيطرت قوات الدفاع المدني عليه، ولم يسفر الحريق عن أي خسائر.
وسيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق شب في أشجار حديقة الحيوان.
ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق أشجار حديقة الحيوان.
وقالت مصادر أمنية، إن الحريق شب في 10 أشجار داخل الحديقة، وجار السيطرة عليه، موضحا أن القوات نجحت في إخماده وتجري الآن عمليات التبريد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register