راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القصة كاملة لعطل الـ " واتس آب " العالمي

تصدر تطبيق واتس آب، لتبادل الرسائل على الهواتف الذكية، قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على موقع تويتر للتدوين القصير عالميا، عقب العطل المفاجئ الذي تعرض له.

ودون المغردون على موقع تويتر من مختلف أنحاء العالم حول تعطل التطبيق منذ قرابة الساعة حتى الآن دون أي رد فعل رسمي من قبل المسئولين عنه.

وفوجئ مستخدمو التطبيق بإمكانية دخولهم له، ولكن دون التمكن من إرسال او استقبال الرسائل على الإطلاق، سواء النصية أو الصور والفيديوهات.

وأكد عدد من رواد موقع تويتر أن التطبيق معطل منذ قرابة الساعة على هواتفهم، وأطلق البعض هاشتاج whatsappdown#، فيما قرر آخرون السخرية من الأمر بطريقتهم الخاصة.
ويرجح عدد من الخبراء الذين تحدثوا لوسائل إعلام غربية الخلل الذي أصاب التطبيق إلى عملية تحديث جديدة تجريها الشركة.

وقال متحدث إن “واتس آب على دراية بمشكلة انقطاع الخدمة وتعمل على حلها في أقرب وقت”.

ولم يتضح على الفور متى ستعود خدمات التطبيق، فيما لم يصدر أي تعليق حتى الآن من الشركة.

وكان آخر عطل كبير يتعرض له التطبيق في رأس السنة الجارية.

ويستخدم أكثر من بليون شخص في أكثر من ١٨٠ بلداً واتساب للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأفراد أسرهم في كل مكان، وفقا للبيانات الرسمية من الشركة.

ويذكر أن واتس آب هو تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية. ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، الفيديو والوسائط.

وتأسس التطبيق في عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو!، ويقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا. يتنافس WhatsApp مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية (مثل LINE، KakaoTalk، وWeChat)، تم ارسال عشرة مليارات رسالة يوميه على
الـ WhatsApp في شهر واحد فقط من عام 2012، كما زادت مليارين في نيسان 2012 ومليار في أكتوبر الماضي .وفي ال 13 من يونيو 2013، أعلنت WhatsApp على تويتر ، أنها قد وصلت سجلاتهم اليومية الجديدة إلى 27 مليار رسالة. وقد قامت شركة الفيس بوك بشراء الواتس آب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي. والواتس آب متاح لكل من: آي فون، بلاك بيري، أندرويد، سمبييان، ويندوز فون7 فقط (وعلى آي باد بصورة غير رسمية). ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register