راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القليوبية: إقبال من المواطنين على حملة فيروس سي

شهدت فعاليات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية، فى يومها الثالث بمحافظة القليوبية، إقبالا متزايدا من المواطنين لإجراء الكشف الطبى عليهم وعمل الفحوصات اللازمة، خاصة في القرى.

في سياق متصل، وفرت مديرية الشئون الصحية المستلزمات الطبية بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية لإجراء الكشف والتحاليل الطبية للمتقدمين للفحص، كما تم فتح جميع الوحدات الصحية وتوفير نقاط طبية فى الأماكن المزدحمة والبعيدة.

كما بدأت المديرية في تحويل الحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس إلى المستشفيات المختصة والأماكن المحددة لتلقى العلاج اللازم.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور حمدى الطباخ إنه تم وضع مستهدف لكل وحدة صحية منتشرة على مستوى المحافظة، موضحا أن المديرية لديها رصيد استراتيجى داخل مخازن المديرية بشأن المستلزمات الخاصة لإجراء عملية الفحص.

وأضاف أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بالقرى والمدن لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي، و18 مركزا بمستشفيات المحافظة لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج، مع الأخذ بعين الاعتبار المناطق الأكثر كثافة سكانية، حيث تمت زيادة عدد نقاط التمركز، مؤكدا أن المستهدف في القليوبية من المبادرة هو 2.9 مليون مواطن.

وأكد أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من سن 18 عاما فأكثر، ولذلك فقد تم تكثيف العمل على فترين يوميا، إذ يبدأ العمل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءً، مشيرا إلى أن جميع التحاليل والعلاج مجانية وسيكون ببطاقة الرقم القومي للمواطن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register