راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القوات المسلحة تعيد بناء كنيسة الأمير تادرس ومدرسة الراهبات بالمنيا

 

11112-300x168

 

قال الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، إن المرحلة الأولى من خطة إعادة بناء وترميم الكنائس، دخلت حيز التنفيذ كما كان مقررا لها من قبل وفقا لقرار القوات المسلحة.

وأوضح الأنبا مكاريوس، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت في هدم وإعادة بناء كنيسة الأمير تادرس الشطبي بوسط مدينة المنيا ومدرسة الراهبات بالمنيا.

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قال إن دولة الكويت عرضت على الكنيسة القبطية أن تقوم بترميم الكنائس المتضررة في أحداث 14 أغسطس الماضي، عقب قيام الشرطة بفض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأكد الأنبا مكاريوس أن خمس كنائس ومدرسة في أربع مدن بمحافظة المنيا ستكون ضمن عمل المرحلة الأولي لإدارة المهندسين العسكريين التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي تضم كنائس الأمير تادرس (بدأ العمل بها)، وكنيستي العائلة المقدسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية وكلتاهما بمدينة ملوي، وكنيسة مارجرجس بقرية “بلهاسة” بمركز مغاغة، والكنيسة الإنجيلية ببني مزار، إضافة لمدرسة راهبات القديس يوسف (بدأ العمل بها).

وأضاف الأسقف العام أن المرحلة الأولي تضم 10 مواقع على مستوى الجمهورية، وتبدأ في المنيا وحدها بستة أماكن منها، إضافة إلى اماكن في محافظة اسيوط، وغير معلوم زمن الانتهاء من تلك الأعمال في المرحلة الاولي لتبدأ المراحل تباعا.

وأشار إلى أن إعادة الإعمار تأتي من خلال صندوق بيت العائلة بالتنسيق مع القوات المسلحة. ولفت الانبا مكاريوس إلى أن محافظة المنيا، تحتل وحدها نحو 65% من أعمال العنف بكنائس وهيئات قبطية، التي تمت على أيدي من سماهم الارهابيين في اغسطس الماضي.

وكانت كنائس المنيا أعدت ملفا مصورا للوضع الأصلي والإنشائي للكنائس المدمرة قبل تخريبها وحرقها في الفترة من 14 و16 أغسطس لتقديمها للقوات المسلحة، حيث تعرضت أكثر من 16 كنيسة وموقعا تابعا لهيئات قبطية للحرق والتدمير والنهب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register