راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«القوة الأمريكية» .. كيف أخرجت أمريكا رئيس أوكرانيا من كييف وأمنت رحلته إليها؟ .. «بيلد» الألمانية تكشف السيناريوهات

أعلن الجانبان الأمريكي والأوكراني اليوم الأربعاء، عن زيارة رسمية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لواشنطن، الأمر الذي وصفتة موسكو بـ«التصعيد الكبير»، وأن الأمر لا يبشر بخير لكييف، بينما أحاطت تكهنات كثيرة حول رحلة زيلينسكي إلى واشنطن، وأثيرت الكثير من التساؤلات عن طريقة خروجه من كييف في هذا التوقيت ومنذ الحرب الروسية الأوكرانية فبراير الماضي، لم تشهد كييف تحليق أي طائرة مدنية، بينما كان التنقل داخل وخارج أوكرانيا صعبا للغاية، وكان القادة الغربيون يسافرون إلى كييف بالقطار من بولندا، بينما كان الرئيس الأوكراني في مكان سري .

وقامت صحيفة «بيلد» الألمانية بوضع نظريتين وتكهنات عن كيفية وصول الرئيس الأوكراني إلى واشنطن، لكن لا يوجد دليل عليه.

 

 

النظرية الأولى الخروج الكبير

ووفق النظرية لأولى لصحيفة بيلد وصفت رحلة الرئيس الأوكراني إلى واشنطن بـ«الخروج الكبير».

وقالت الصحيفة استقل «زيلينسكي» القطار من كييف إلى الحدود البولندية لمدة 9 ساعات مساء الثلاثاء، ومن هناك واصل طريقه بطائرة هليكوبتر إلى مطار رزيسز، ومنه قامت طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز بوينج بأصطحاب زيلينسكي في تمام الساعة 9:15 صباحًا باتجاه واشنطن، وفوق بحر الشمال، رافقت الرحلة طائرات مقاتلة أمريكية انطلقت من بريطانيا العظمى وطائرات استطلاع أمريكية انطلقت من ألمانيا لتأمين رحلة زيلينسكي، وهو ما ظهر في مسار الرحلة على موقع «فلايت رادار».

 

ووفقا لصحيفة «بيلد» كانت الطائرة الأكثر متابعة في العالم على موقع «فلايت رادار»، لكنها اختفت من قائمة التتبع.

وبحسب الصحيفة هذه النظرية أيضا تعاني مشكلة فقد أعلنت الرئاسة الأوكرانية الليلة الماضية في حوالي الساعة العاشرة مساءً أن زيلينسكي سيزور الولايات المتحدة، وإذا كانت هذه النظرية صحيحة، فإنه كان لا يزال على متن القطار بالقرب من كييف في ذلك الوقت، وهو ما يمثل خطرًا أمنيًا كبيرًا من غير المتوقع أن تقع فيه الاستخبارات الأمريكية والأوكرانية.

 

النظرية الثانية برعاية تركيا

وفقا للنظرية الثانية غادر «زيلينسكي» كييف، الإثنين الماضي، بينما تم بث البيان والصور، أمس الثلاثاء، وتمكن الرئيس الأوكراني من الوصول سرا عبر القطار ثم مروحية إلى قاعدة القوات الجوية في لاسك جنوب بولندا، صباح الإثنين وكانت في أنتظارة طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية، التي نقلته إلى قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا بعد ظهر الإثنين، ثم من هناك مساء الثلاثاء، وبالتحديد في الساعة 6:55 مساءً، وهبط بعد 8 ساعات في قاعدة أندروز الجوية بالقرب من العاصمة الأمريكية، حيث جرى رصد الطائرة على قائمة التتبع في موقع «فلايت رادار» بالفعل.

 

وبحسب صحيفة «بيلد» ما يدعم هذه النظرية، حقيقة أن الرئيس الأوكراني لم يغرد على حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لمدة 4 أيام والذي اعتبره البعض تصرف غير معتاد.

 

وهناك تكهن آخر مفاده أن الجيش التركي هو من أجلى الرئيس الأوكراني زيلينسكي يوم الثلاثاء بحسب الصحيفة .

ووفقا للصحيفة أن طائرتين عسكريتين تركيتين كانتا عالقتين في كييف منذ فبرايرالماضي، حلقتا يوم الثلاثاء من العاصمة الأوكرانية باتجاه إسطنبول.

 

وبحسب الصحيفة لا يوجد دليل على أن الرئيس الأوكراني كان على متن أي من الطائرتين التركيتين، حتى لو كان هذا هو الطريق الأسرع والأكثر أمانًا من كييف إلى واشنطن.

تقرير صحيفة بيلد الألمانية من موقعها الرسمي:

https://www.bild.de/bild-plus/politik/ausland/politik-ausland/spektakulaere-geheim-reise-wie-kommt-selenskyj-aus-dem-krieg-in-die-usa-82323128.bild.html

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register