راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الكرة للجماهير.. البرلمان ينتفض ضد أسعار تذاكر كأس أفريقيا

سيطرت حالة من الجدل في الوسط الرياضي خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أعلنت لجنة التذاكر باللجنة المنظمة لبطولة أفريقيا، أسعار التذاكر، بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته، حيث لاقى الأمر انزعاج الكثيرين، لاسيما أسعار تذاكر الدرجة التالتة.
 
وكشف عمرو البرتقالي رئيس لجنة التذاكر في اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019، أكد انتهاء اللجنة من العمل على تحديد أسعار تذاكر مباريات البطولة.
 
وأوضحت اللجنة المنظمة، أن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الأفريقية المختلفة، بخلاف مباريات المنتخب المصري، ولذلك تم تنسيق الأسعار بناء على المباريات وأماكنها من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، بحيث تشهد جميع المباريات حضورا جماهيريا جيدا.
 
وأشارت إلى أن الجمهور يستطيع شراء تذكرة لمشاهدة أكثر من مباراة في نفس الملعب، وراعت اللجنة أن تكون أسعار تنافسية قياسا بالأسعار السابقة للبطولات القارية والعالمية.
 
وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيه مصري كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.
 
ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه، فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.
 
أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.
 
ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدا لطرحها للجماهير.
 
البرلمان بدوره لم يكن ليقف صامتًا أمام هذه الأسعار المرتفعة، فأخذ نوابه في التحرك باستخدام أدواته البرلمانية وتفعيلها ضد وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة.
 
البداية كانت مع النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب، رئيس نادي سموحة، الذي أعلن عن تقدمه بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجهًا لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بشأن أسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري، ببطولة أمم أفريقيا، لتخفيضها إلى 50 جنيهًا للدرجة الثالثة".
 
وتحدث فرج عامر، عن تأثير ذلك في إقبال الجماهير على البطولة قائلًا،: "إنه من الصعب أن يكون هناك إقبال جماهيري على البطولة في ظل هذه الأسعار، محذرًا من تطبيق هذه الأسعار لاسيما وأن البطولة مقامة من أجل الجمهور في الأساس".
 
في السياق ذاته، أكد النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أزمة ارتفاع أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر، لافتا إلى أن أسعار التذاكر فيها مغالاة كبيرة للغاية.
 
لكن البعض قد يرى أن الأمر مرتب له رغبة من المسؤولين في اجتذاب فئة معينة إلى البطولة، يقول وكيل لجنة الرياضة بالبرلمان،: "البطولة تواجه شبح غياب الجماهير عنها، ويجب تدارك الأمر سريعًا بتخفيض الأسعار، إلا إذا كان المسؤولون يريدون جذب فئة معينة للمدرجات".
 
لكن في الوقت الذي يرى فيه الغالبية أن الأسعار مرتفعة بشكل غير مبرر، يخرج نائب آخر، في تصريح مثير للجدل، يرى أنه لا مشكلة في أسعار التذاكر وأنها مناسبة للحدث.
 
حيث يقول النائب حسين عشماوي عضو لجنة الشباب والرياضة، بالبرلمان: "الأسعار مناسبة جدًا إيه يعني 500 جنيه للدرجة الأولى".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register