راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المؤشرات حققت أرقام قياسية.. أرباح خيالية للبورصة المصرية خلال شهر أكتوبر

سل
قالت كابيتال إيكونومكس: إن البورصة المصرية حققت أفضل أداء بالمنطقة العربية خلال أكتوبر 2017.

وأضافت المؤسسة فى مذكرة بحثية صادرة الأربعاء، أن المؤشر الرئيسي للبورصة واصل ارتفاعه بنسبة 2.2% خلال الشهر الماضي، فى الوقت الذي حققت فيه سندات الخزانة نتائج جيدة من أدنى مستوى فى فبراير، وأشارت المذكرة إلى أن عائد السندات بالعملة المحلية انخفض خلال أكتوبر.

وفى جلسة الاثنين الماضي، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية لأعلى مستوياته على الإطلاق، عند مستوى 14176 نقطة.

وتباينت آراء المحللين وخبراء سوق المال حول قدرة البورصة على استكمال الموجة الصاعدة، حيث انقسمت الآراء بين قدرة المؤشر على استمرار الأداء الإيجابي وتحقيق قمم تاريخية، وبين تعرضه لعمليات جني أرباح تاريخية خلال الشهر المقبل.

وتتوقع كابيتال إيكونومكس أن يتجه البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة بنهاية العام الجاري، متوقعة انخفاض أسعار الفائدة بأكثر من المتوقع خلال العامين المقبلين.

كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت فى اجتماعها يوليو الماضي، رفع معدلات الفائدة بواقع 2% للمرة الثانية على التوالي فى أقل من شهرين، بما يعادل 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75% للإيداع و19.75% للإقراض لليلة واحدة على التوالي.

واضطر البنك المركزي المصري لرفع معدل الفائدة مع تحرير سعر الصرف يوم الثالث من نوفمبر 2016 بنسبة 3% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة لتصل إلى 14.75% و15.75% على التوالي، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، والائتمان والخصم بواقع 3% أيضًا إلى 15.25%.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register