راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المركز الوطني للأرصاد بالسعودية يصدر بيانًا عاجلًا بشأن السيول

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية بيانا عاجلاً منذ قليل، قال فيه إن منطقة مكة المكرمة ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبةً بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وتؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وقال المركز في البيان الذي نشرته وكالة أنباء السعودية "واس": "الحالة ستبدأ -بمشيئة الله- من الساعة الثالثة صباح غد الاثنين حتى الساعة الخامسة من مساء الغد".

 

تعليق الدراسة

ومنذ قليل، أعلنت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة عن تعليق الدراسة في مكة،لاالجموم، الكامل، بحرة.

 

وقالت تعليم مكة في بيان لها: "بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد المتوقعة بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة؛ عليه ستكون الدراسة عبر منصة مدرستي ليوم غدِ الاثنين 16 /6/ 1444 بمدارس مكة،الجموم، الكامل، بحرة، للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم".

وكشفت الأرصاد الجوية عن تأثر مناطق أخرى بالأمطار الغزيرة والتي ستبدأ اليوم السبت 7 يناير وتنتهي الثلاثاء 10 يناير، ومن بين هذه المناطق مكة المكرمة، الباحة، جازان، عسير، وتصاحب الأمطار الرعدية الرياح النشطة، والعواصف الرعدية مع تساقط زخات البرد، وسيول تستمر حتى الساعة 11 صباحًا.

 

وتابع المركز الوطني للأرصاد في بيانه عن حالة الطقس في السعودية والأمطار الغزيرة حتى الأسبوع المقبل، فإنه من المتوقع أن تستمر الأمطار الرعدية وتمتد إلى مناطق أخرى تشمل أغلب مناطق السعودية.

 

ونوه على أن الأمطار تبدأ من السبت وتستمر حتى يوم الثلاثاء 10 يناير، وأكدت على المناطق المعرضة للأمطار الرعدية ومنها مكة المكرمة، الرياض، الشرقية، جدة، المدينة، الطائف، القصيم، حائل، الإحساء، الباحة، عسير، الجوف، الحدود الشمالية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register