راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المستثمرين العرب: قصر تراخيص مكاتب الصرافة على البنوك يمنع تسلل الإخوان لضرب الاقتصاد

764

أكد السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، أن تراخيص مكاتب الصرافة تخرج من جهات أمنية ومن المفترض أن تستبعد أو يتم رفض مكاتب صرافة تكون تابعة لعناصر الإخوان، ولكن قد يكون هناك بعض المكاتب أنشئت خلال عام حكم الإخوان لمصر ومن ثم لا يمكن إغلاقها إلا إذا خالفت القواعد والقوانين.

وأوضح "بيومي" في تصريحات لـ"صدى البلد" أن الإخوان يلجأون لطرق عديدة للسيطرة بها على الإقتصاد تكون غير مكشوفة أو معلنة أمام لذلك لا يلجأون لإنشاء مكاتب صرافة تكون مكشوفة أمام أجهزة الامن.

وأضاف أن مكاتب الصرافة أصبحت تعمل بشكل مخالف للقواعد وتعمل دون إثبات للقيمة النقدية وتحريرها في إيصالات مثبتة وموقعة من قبل العاملين بالمكتب المصرفي، مشيراً إلى أن هناك أحد البنوك المصرية قام بإنشاء مكاتب صرافة خاصة به تعمل طوال اليوم وبشكل أكثر مرونة ولديها حرية أكثر ويكفي خضوعها لأجهزة الأمن.

كما طالب الخبير الإقتصادي بأن تتجه البنوك المصرية لإنشاء مكاتب صرافة خاصة بها لمنع التسلل للإقتصاد المصري عن طريق مكاتب الصرافة الأخرى والتي تعمل دون قواعد.

يذكر أن لجنة حصر الأموال قامت بالتحفظ على عدد من المكاتب المصرفية المملوكة لبعض القيادات الإرهابية والتي تسببت في الأزمة الإقتصادية التي مر بها الجنيه المصري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register