راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المستشار جلال إبراهيم يفتح قلبه لـ"زهرة التحرير": الزمالك بطل القرن الحقيقي .. وأتمنى عودة حسام حسن لقيادة الفريق

10013803_10151916195911331_178945818_n

أحمد دقليه

جلال إبراهيم، رئيس نادي الزمالك السابق و رئيس محكمة الاستئناف الأسبق سبق أن عمل بالقضاء كمستشار وتولى منصب رئيس محكمة الجنايات.. هو والد المستشار احمد جلال نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار نادر جلال رئيس نيابة النقض.

كان لـ"زهرة التحرير" معه حوار شائق فتح فيه المستشار جلال ابراهيم قلبه وتحدث عن معشوقه نادي الزمالك.

كيف بدأت حياتك للوصول لرئاسة نادي الزمالك ؟

بدأت كلاعب كرة سلة ثم مديرا فنيا لفريق كرة السلة بنادي الزمالك عام 1975 لمدة عام  ثم رشحت لانتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك مع كابتن حلمى زامورا عام 1980 وعام 86 نائب رئيس نادي الزمالك  وتوليت منصب رئيس النادي من عام 1992 الى عام 1997 ثم بعد ها لم استطع الدخول لانتخابات رئاسة النادي لوجود قرار من مجلس القضاء الأعلى بالحظر لفترة زمنية معينة بعد حل مجلس عباس.

ما هي البطولات التي حصل عليها نادي الزمالك خلال فترة رئاستك ؟

حصل الزمالك على العديد من البطولات خلال فترة رئاستي منها بطولة إفريقيا والدوري العام مرتين وكأس مصر ثم اننى احتفلت بمرور 100 عام على تأسيس النادي وساهمت فى الاحتفال بالمئوية بشكل كبير على سبيل المثال فريق اتليتكو مدريد الذي جاء لملاقاة الزمالك في المئوية ثم بعد ذلك تركت العمل  للمستشار احمد جلال المرشح حالياً نائب رئيس مجلس الإدارة.

كلمنا عن نشاطاتك وأعمالك لنادي الزمالك خلال فترة رئاستك ؟

أشرفت على العديد من الأعمال في النادي كإنشاء حمام السباحة الأوليمبي  والمسجد والحضانة كما قمت بشراء ارض 6 أكتوبر والمبنى الاجتماعي عام 86 لتكون ملك للنادي ليتمكن من الانتفاع بها.

من هم أفضل  المدربين الذين تولوا تدريب نادي الزمالك ؟

يوجد مدربين فنيين متميزين دربوا النادي على رأسهم العميد حسام حسن وكنت من المؤيدين لبقائه وأتمنى رجوعه فهو مدرب متميز وحقق طفرة كبيرة للزمالك .. للأسف كان قرار خاطئ داخل مجلس الإدارة برحيله .. ومن المدربين الجيدين أيضا الكابتن حسن شحاتة وفاروق جعفر وحلمي طولان الذي بذل كل مجهود مع النادي وحصل على بطولة كأس مصر.

من تراه أحسن لاعب في مصر حتى الآن ؟

شيكابالا بكل تأكيد فهو لاعب موهوب ويعيبه "نرفزته" وعصبيته الزائدة وأتمنى التوفيق له في الاحتراف والزمالك بيته يرجع له في أي وقت وكنت أتمنى إن يستمر ولا يخوض تجربة الاحتراف لأنه قيمة كبيرة ولاعب يصنع الفارق.

من ترى الآن أفضل لاعبي فريق الزمالك لكرة القدم ؟

كل لاعبي الزمالك على مستوى عالي ولا يوجد بينهم أفضلية للاعب على آخر بالتأكيد كلهم الأفضل.

ما سبب تراجع أداء نادي الزمالك في الفترة الأخيرة وغيابه عن البطولات ؟

السبب هو الفشل في التعاقد مع صفقات مميزة والنواحي المالية التي لا تساعد على استكمال البطولات وعدم الاستقرار في بعض الأوقات يكون له دوره المؤثر .. لابد أن نقف بجوار النادي كجمهور وإدارة حتى يعود للبطولات و الوايت نايتس له دوره الكبير الذي لا ينكره أحد في مساندة الفريق وأتمنى أن يكون له دور إيجابى ولا داعي للشماريخ والشغب.

أثيرت أزمة حول أحقية الزمالك بلقب نادي القرن.. ما رأيك؟

بكل تأكيد الزمالك هو نادي القرن الحقيقي.

ما رأيك في تجربة أحمد حسام ميدو كمدير فني لنادي الزمالك ؟

تجربة ممتازة ولابد أن نقف بجانبه ونساعده ونوفر له كل شيء وندعمه لكي ينجح في تجربته وتعود البطولات لنادي الزمالك ويحقق نتائجه الايجابية التي تعودنا عليها.. أتمنى التوفيق له.

ما رأيك في عودة الدوري بدون جمهور ؟

عودة الدوري ضرورية ولابد ان يستكمل للنهاية وأتمنى أن يعود الجمهور للمدرجات لآن الجمهور دافع كبير للاعبين فهو متعة كرة القدم والدوري سيستكمل للنهاية إن شاء الله وأرجح بنسبة 80 % أن الدوري للزمالك  شريطة أن يلتزم اللاعبون في أدائهم وبتعليمات مدربهم ويتحلون بالعزيمة والرغبة في الفوز بالمباريات كما أن مجلس الإدارة لة دور كبير والجهاز الفني أيضا.

ما الدور الذي تلعبه حاليا داخل نادي الزمالك بعد منصب رئيس النادي ؟

دوري الآن هو مساعدة احمد جلال في منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ويكفي ما قضيته كرئيس للنادى .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register