راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المصرية للاتصالات: إلغاء سرعات الإنترنت الأقل من 4 ميجا .. تقرير

كشفت الشركة المصرية للاتصالات، أنها تتجه لتقديم عرض يتضمن إلغاء سرعات الإنترنت ADSL  الأقل من 4 ميجا فى عام 2018، حيث أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، على وجود خطط لرفع أسعار الإنترنت إلى 4 ميجا وكلف الشركة المصرية للاتصالات بإعداد دراسة فى هذا الاتجاه على أن يتم ذلك مطلع العام المقبل.

وأكد المهندس رفعت جنيدى رئيس شئون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات ، فى وقت سابق، أن أقل سرعة إنترنت ستقدمها الشركة المصرية للاتصالات لأى مواطن بالجمهورية ستكون 4 ميجا بنهاية 2017، مشيراً إلى أن مطلع العام الجديد، سيشهد تقديم عرض لزيادة سرعة الإنترنت وذلك فى تصريحات أمام لجنة الاتصالات بمجلس النواب.

ويصل عدد مشتركى الإنترنت فائق السرعة  ADSL إلى نحو 4.92 مليون مشترك وفقا لتقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تستحوذ تى اى داتا على النسبة الأكبر تليها شركة أورنج مصر.

وأعلن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى أغسطس الماضى عن اتفاق الوزارة مع الشركة المصرية للاتصالات بشأن العمل على تحديث البنية والشبكة الأرضية لرفع الحد الأدنى من سرعات الإنترنت إلى 4 ميجابت/ث بنهاية العام، ورفع مؤشرات مصر فى التقارير التى يصدرها الاتحاد الدولى للاتصالات.

وعلق المهندس خالد حجازى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بشركة اتصالات مصر، قائلا: "اللى هتعمله المصرية للاتصالات هيمشى على السوق كله"، موضحا أن المصرية للاتصالات تستحوذ على نسبة قد تزيد عن 80% فى سوق الإنترنت الأرضى، كما أن معظم التكلفة الخاصة بتلك الخدمة ترجع للبنية التحتية للمصرية للاتصالات.

وأضاف، أنه لم يتم مناقشة هذا الأمر مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ولكن أى قرار يدرس.

فى حين أكد المهندس أيمن عصام نائب رئيس فودافون مصر ورئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بفودافون مصر، أنه فى حال إلغاء المصرية للاتصالات الحد الأدنى لسرعات الإنترنت الأقل من 4 ميجا فإن الشركة ستدرس الأمر من الناحية الاقتصادية والمشتركين ولكن حتى الآن لم يتم مناقشة هذا الأمر مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

ويتم تقديم الإنترنت الأرضى فى مصر عبر خمس شركات "تى أى داتا التابعة للشركة المصرية للاتصالات وفودافون واتصالات وأورنج وشركة نور للإنترنت".

وتعمل المصرية للاتصالات على رفع كفاءة الخطوط الأرضية ومد كابلات الألياف الضوئية لتطوير الشبكات الرضية وتحسين كفاءة سرعات الإنترنت للمواطنين، وأنفقت الشركة المليارات فى هذا الاتجاه.

يذكر أن الدكتور خالد شريف مساعد وزير الاتصالات السابق، أكد أن اتجاه الحكومة فى وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، برفع الحد الأدنى لسرعات الإنترنت إلى 4 ميجابت/ث، يستهدف الدخول فى قائمة الدول التى يتم تصنيفها من جانب الاتحاد الدولى للاتصالات بأن لديها نطاقا عريضًا، موضحًا أن البلدان التى تستخدم سرعات أقل من ذلك يطلق عليها سرعة دخول على الإنترنت.

وأضاف الشريف، أن تنفيذ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لأمر كهذا يجب معه إلغاء أى عروض للشركات تقدم سرعات أقل من 4 ميجا، فضلا عن الالتزام بالسرعات المقدمة للعملاء وفقا لما حدده الجهاز بشأن الحد الأدنى بأن لا يحصل العميل على أقل من ذلك، ويتم مراقبة هذا الأمر عبر شكاوى المستخدمين المقدمة للجهاز.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register