راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المغرب يفتح جسر جوي مع لبنان لنقل مُساعدات غذائية

ينقل جسر جوي بين المغرب ولبنان كميات مهمة من المساعدات الغذائية التي أوصى بها العاهل المغربي الملك محمد السادس للشعب اللبناني.

ويُتوقع أن ينقل هذا الخط الجوي ما مجموعه 90 طنا من المساعدات الغذائية الأساسية للشعب اللبناني عبر 8 طائرات عسكرية.

وفي وقت سابق أعلنت قيادة القوات المسلحة الملكية المغربية، أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، وافق على تقديم هبة ملكية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية إلى القوات المسلحة والشعب اللبناني.

وأضاف بيان للقيادة وصل "العين الإخبارية" نُسخة منه أن "هذا القرار الملكي يأتي استجابة للطلب الذي تقدّم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد- 19”.

ومن جهته عبر الجيش اللبناني عن الشكر الجزيل للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، على مبادرته القيمة، بإرسال مساعدات غذائية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني، مُتمنياً للشعب المغربي السلام والطمأنينة ودوام الازدهار والتقدم.

وكمرحلة أولى، وصلت السبت إلى مطار رفيق الحرير الدولي طائرتان محملتان بمواد غذائية كهبة من ملك المغرب للشعب اللبناني، فيما وصلت طائرات أخرى صبيحة الأحد إلى ذات المطار، ويُنتظر أن تستمر العملية إلى حين إتمام نقل ما مجموعه 90 طُنا من المساعدات.

وسبق للمملكة المغربية، بتعليمات ملكية، أن أرسلت في وقت سابق، إبان انفجار مرفأ بيروت، كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية، فضلا عن إقامة مستشفى ميداني لتقديم الخدمات الصحية.

وأرسلت المملكة المغربية، إبان الأزمة، ما مجموعه 20 طائرة محملة بالمُساعدات الطبية والإنسانية إلى الشعب اللبناني.

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register