راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المنتخب الوطني يتأهل لأمم أفريقيا «كوت ديفوار 2023» للمرة 26 في تاريخه .. تقرير

كتبت: آية محمد علي

تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ساحل العاج 2023، عقب فوزه على نظيره الغيني بهدفين لهدف خلال المباراة التي أجريت بملعب مراكش الكبير بالمغرب.

وأحرز هدفًا الفراعنة، محمود تريزيجيه التعادل في الدقيقة 42 من صناعة صلاح، ومصطفى محمد في الدقيقة 79، ويعد هذا التأهل ال 26 في تاريخ حامل السبعة ألقاب.

ولم تحصل الملاعب الغينية على الرخصة الأفريقية وهو الأمر الذي أدى لإقامة المباراة بالمغرب الشقيق.

وبدأ المنتخب الوطني المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي جبر، محمد حمدي، خط الوسط: مروان عطية، محمود حمادة، أحمد سيد "زيزو"، خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش ، مصطفى محمد.

 

في بداية المباراة في الشوط الأول حصل المنتخب المصري على ركلة حرة حيث قام اللاعب فرانسوا كامانو بدفع اللاعب عمر مرموش ، وحدث تبديل اضطراري بمحمود تريزيجيه الملعب بدلا من عمر خالد ورموش بسبب إصابته، في الدقيقة العشرين كانت المباراة هادئة نسبيا لم يكن هناك هجوم من قبل الفريقين وكان هذا تمهيدا لحصول المنتخب الغيني على جول، حيث استطاع إلساجا سيلا في الدقيقة 26إحراز الهدف لصالح المنتخب الغيني.

وقبل نهاية الشوط الأول، وكاد محمد صلاح أن يحرز الهدف التعادل لكن الكرة ذهبت خارج المرمى، وحصل اللاعب الغيني على بطاقة صفراء بسبب تدخل على زيزو في الدقيقة 36، وفي نهاية الشوط الأول قام محمد صلاح بتمرير الكرة لتريزيجيه ليستطيع إحراز هدف التعادل للفراعنة.

أصيب لاعب المنتخب الغيني مختار دياخابي مع بداية الشوط الثاني وتوقف اللعب قليلا بسبب إصابته، وشكل لاعبي منتخب غينيا خطرا على مرمى الشناوي بسبب حالة الإرهاق البدني التي تعرض لها لاعبي المنتخب الوطني، وفي الدقيقة 66 قام فيتوريا بإجراء تبديلين، خرج محمد هاني ونزل بدلا منه أحمد رمضان بيكهام وتم التبديل بين محمود حمادة ومحمد فتحي حيث نزل فتحي بدلا من محمود وكان سيحرز تريزيجية هدفا في الدقيقة ال70 لكن تم صدها من قبل حارس المرمى الغيني، وسجل مصطفى محمد في الدقيقة 79 الهدف الثاني لمنتخب مصر حيث سلم تريزيجيه لمصطفى كرة حريرية داخل منطقة الجزاء سددها بقوة في شباك المنتخب الغيني وانتهت المباراة بفوز منتخب مصر بهدفين لهدف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register