راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المنتخب في انتظارك يا عمدة.. 4 مشاهد من انتقال متعب لـ التعاون السعودي

تخلص عماد متعب أخيرا من "ثلاجة" التجميد فى الأهلى وأنهى علاقته بها، بعدما انضم بشكل رسمى إلى نادى التعاون السعودى لمدة 6 شهور مقبلة بدءا من فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بحثا عن فرصة المشاركة فى المباريات، حيث عانى كثيرا من تجاهل الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى والذى ألزمه تارة بالدكة، وتارة أخرى بالابتعاد نهائيا عن قائمة المباريات لأسباب فنية.

وفرض النادى الأهلى فى الأيام الماضية سياجا من السرية على العرض السعودى لضم متعب، بسبب المشاورات التى أجرتها لجنة الكرة مع الجهاز الفنى للفريق حول مستقبل اللاعب، قبل أن يعلن حسام البدرى موافقته على رحيل متعب، وتأكيده على أن المارد الأحمر لم يعد بحاجة إلى جهوده خاصة مع وجود أكثر من مهاجم فى الخط الأمامى مثل المغربى وليد أزارو ومروان محسن العائد من إصابة طويلة والمهاجم الشاب أحمد ياسر ريان، بخلاف أن الأهلى سيتعاقد مع مهاجم اجنبى فى الشتاء الجاري.

لعب عصام الحضرى حارس مرمى التعاون والمنتخب الوطنى دورا بارزا كوسيط فى الصفقة بعدما أقنع متعب بقبول عرض التعاون، كما أقنع إدارة النادى السعودى بزيادة مطالبها المالية لإنهاء الصفقة، ويرتبط الحضرى بعلاقة صداقة قوية وممتدة مع متعب منذ أن تزاملا معا فى الأهلى والمنتخب.

وأعرب الحضرى عن سعادته البالغة بانتقال متعب لصفوف التعاون، موضحا أن وجوده ضمن صفوف الفريق السعودى إضافة كبيرة، وتواصل الحضرى مؤخرا مع نادر شوقى وكيل أعمال مهاجم الأهلى وكان الحارس المخضرم وسيط المفاوضات بين إدارة النادى السعودى والأهلى لإتمام الصفقة بنجاح.

حقق انتقال عماد متعب للتعاون السعودى رقماً مميزاً وقياسياً فى تاريخ احتراف اللاعبين المصريين بالخارج عبر التاريخ، متعب انضم للثنائى، عصام الحضرى حارس المرمى، ولاعب الوسط الهجومى مصطفى فتحى الذى سجل أول هاتريك فى المسابقة خلال مباراته الأخيرة.

ولم يسبق للاعبين المصريين عبر تاريخهم، أن اجتمع ثلاثة لاعبين فى فريق وأحد سواء عربى أو عالمى وسبق أن شهدت الأندية العربية والأوروبية انضمام لاعبين فقط لكنها المرة الأولى التى يلعب ثلاثة لاعبين مصريين فى فريق وأحد.

ويحلم عماد متعب بالعودة لصفوف المنتخب الوطنى الأول بعد فترة غياب طويلة بسبب جلوسه الدائم على دكة الأهلي، ويرغب اللاعب فى الدخول ضمن حسابات الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هكتور كوبر قبل مشاركة ألفراعنة فى كأس العالم 2018 بروسيا.

ستكون تجربة التعاون هى الثانية للقناص الأهلاوى على الأراضى السعودية، حيث سبق ولعب متعب تجربة لنادى اتحاد جدة عام 2008 موسما واحدا، سجل خلاله 13 هدفاً فى 24 مباراة بجميع البطولات التي لعب فيها مع العميد ليحتل المركز الثالث فى قائمة هدافى الدوري السعودى وقتها .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register