راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

المنوفية تجري نموذج محاكاة لمواجهة الأمطار الغزيرة

نظم مركزى قويسنا والشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، محاكاة لمواجهة أزمة الأمطار الغزيرة والسيول بحضور رؤساء المدن والمرور والدفاع المدني والصحة والإسعاف.

وقالت هناء عقيلة رئيس مركز الشهداء، إن المحاكاة تجربة لمواجهة الأمطار حيث تم إجراؤها أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحى الواقعة علي ترعة السمسمية وبجانب مدرسة ميت شهالة الابتدائية وتم تنفيذها لشفط المياه المتواجدة في الشوارع وضخها في ترعة السمسمية.

وأضافت ان المحاكاة شملت إجلاء المواطنين من منازلهم الي مدرسة ميت شهالة الابتدائية وتم توزيع البطاطين علي المواطنين المتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول .

واضاف مجدي أبو السعد، رئيس مركز ومدينة قويسنا أنه تم تنظيم التجربة بميدان الزراعة ومدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية المشتركة، كمثال عملي في حالة مواجهة مخاطر وأضرار السيول.

وأكد رئيس المركز أن التجربة عبارة عن محاكاة عملية لعمليات شفط المياه واستنفار جميع المعدات وسيارات شفط المياه واللوادر والأطقم العاملة، إلى جانب إنقاذ متضررين داخل منزل من شدة السيول، ثم القيام بإيواء عاجل للمتضررين داخل المدرسة.

وأوضح أبو السعد، أن الهدف من تنفيذ السيناريو هو الوقوف على جاهزية أدوات التحرك العملية اللازمة لمواجهة الأزمة، ووسائل المحاكاة اللازمة للاستعداد للتنفيذ الميداني اللازم لمواجهة الكوارث، وقدرتها على التغلب على الآثار المترتبة عليها، وكيفية التعامل معها بالسرعة المطلوبة، حيث تم تنفيذ سيناريو المحاكاة خلال ربع ساعة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register