راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النائب العام يستدعي مسؤولي "السكة الحديد" في حادث "قطاري الإسكندرية"

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، باستدعاء مسؤولي هيئة السكك الحديدية المختصين؛ لسؤالهم في شأن حادث التصادم المروع لقطارين على خط "القاهرة- الإسكندرية" بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأصدر المستشار نبيل صادق قرارًا بالتحفظ على الصندوقين الأسودين للقطارين المتصادمين، وتشكيل لجنة فنية من الخبراء المتخصصين لفحص "السيمافورات" وأبراج المراقبة، الكائنة بمنطقة الحادث.

كما كلف اللجنة الفنية بمعاينة القطارين المتصادمين والصندوقين الأسودين المتحفظ عليهما، وبيان مدى الصلاحية الفنية للقطارين و"السيمافورات" وأبراج المراقبة، وتفريغ المعلومات المسجلة في الصندوقين المتحفظ عليهما وبيان ما إذا كانت بالقطارين الوسائل الفنية اللازمة عند وقوع الحادث أو توقف القطار بحالة مفاجئة، وذلك لتحديد أسباب الحادث وصولا لتحديد المتسبب في الحادث.

ووجه النائب العام بسرعة استكمال التحقيقات والانتهاء منها، لإمكان تحديد المسؤوليات الجنائية والإدارية في الحادث.

كان فريق من نيابة شرق الإسكندرية الكلية انتقل إلى منطقة خورشيد التابعة لمدينة الإسكندرية، التي شهدت حادث تصادم القطارين، صباح اليوم الجمعة، لإجراء المعاينة اللازمة، ونقل المتوفيين إلى أقرب مستشفى، وندب مفتشي الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتسليمهم لذويهم عقب التعرف عليهم، والانتقال للمستشفيات لسماع شهادات المصابين في الحادث.

ولقي 37 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 123 في حادث اصطدام قطارين في الإسكندرية، اليوم، وأعلنت هيئة السكة الحديد تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحادث، ووجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إسعاف المصابين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register