راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النائب محمد فؤاد: مشروع الأحوال الشخصية يرعى حقوق للمرأة أهدرها القانون الحالى

قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب ومقدم مشروع قانون الأحوال الشخصية المعروف سابقا باسم "مشروع الوفد"، أن مشروع قانونه يعطي للنساء الكثير من حقوقهم المهدرة في القانون الحالي.

وأوضح "فؤاد" فى بيان له اليوم، أن مشروع قانونه يقضي علي معاناة بعض الأمهات التي تعاني من اختطاف الآباء لأبنائهم من خلال إنشاء شرطة أسرية متخصصة تقوم بتنفيذ الأحكام الصادرة عن محاكم الأسرة كأحكام الحضانة والنفقة، إلي جانب تضمن مادة الاستضافة ضوابط وعقوبات رادعة لبعض الآباء الذين يقومون بخطف أطفالهم أو الذين يتأخرون عن إعادة الصغير إلي الطرف الحاضن بعد انتهاء مدة الاستضافة، وهو ما لا يجرمه قانون العقوبات الحالي نظرا لأنها حالات فردية.

وأكمل "فؤاد" أن مشروع قانونه يضمن للأم الحاضن حقها في نفقة أطفالها من خلال تحديد نسبة واضحة من دخل الأب للنفقات وعدم تلاعب الأب في ذلك، إلي جانب تقليل قضايا النفقات وعدم إرهاقها في المحاكم، كما سيضمن للأم غير الحاضن حق استضافة الطفل يوما في الأسبوع، وأسبوعا في الإجازات الصيفية، وكذلك تقسيم الأعياد بينها وبين الأب.

وأضاف "فؤاد" أن النساء من الطرف غير الحاضن سواء الجدات أو العمات أو الخالات سيمكنهم من رؤية الطفل خلال فترات الاستضافة عكس القانون الحالي الذي يقصر الرؤية علي الطرف غير الحاضن فقط.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register