راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النسخة الأولى كانت في 2001.. 5 معلومات هامة عن السوبر المصري السعودي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن المواعيد المقترحة للسوبر المصري السعودي، والذي سيشهد مواجهتين بين بطلي الكأس والدوري بين البلدين.

واجتمع وفد من الاتحاد السعودي لكرة القدم مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بحضور ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري للتنسيق بشأن السوبر المصري السعودي.

ونشر اتحاد الكرة بيانا قال فيه :"المواعيد المقترحة للسوبر المصري السعودي، الزمالك ضد اتحاد جدة في القاهرة يوم 6 نوفمبر، والهلال ضد الأهلي في الرياض يوم 8 من نفس الشهر".

يذكر أن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا سيقام يوم 9 نوفمبر المقبل.

وكان أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد صرح في وقت سابق حول صعوبة إقامة السوبر المصري السعودي خلال الموسم المقبل.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن توصله لاتفاق مع نظيره المصري بإقامة كأس السوبر المصري السعودي بمباراتين، بين بطلي الدوري في البلدين، وبطلي الكأس.

وأقيمت البطولة مرتين من قبل في 2001 و2003، حيث كانت تجمع بطلي الدوري معا، وبطلي الكأس معا.

ولم يسبق لأي فريق مصري الفوز بالبطولة سوى الزمالك في 2003، حين فاز على بطل الدوري السعودي اتحاد جدة بركلات الترجيح.

وللإسماعيلي مشاركتين في البطولة دون تتويج، أما الأهلي فشارك مرة وحيدة وخسر فيها من اتحاد جدة.

النسخة الأولى 2001

استقبلت السعودية مباراة بطلي الدوري على كأس "الملك فهد" بين الهلال والإسماعيلي، ونجح الهلال في تحقيق اللقب على حساب الدراويش بنتيجة 2-1، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 1-1، وتم الاحتكام للأشواط الإضافية، وحسم الزعيم اللقب بقاعدة الهدف الذهبي.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت بمصر على كأس "الرئيس مبارك"، لعب الأهلي مع اتحاد جدة السعودي "بطلي الكأس"، وتوج الفريق السعودي باللقب بعدما فاز على الشياطين الحمر في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 2-2، وحسمت قاعدة الهدف الذهبي الفوز لصالح العميد بنتيجة 3-2.

النسخة الثانية 2003

اتحاد جدة السعودي شارك في المباراتين بسبب حصوله على الدوري والكأس في المملكة العربية السعودية، في نسخة شهدت تتويج فريد بسبب حصول الزمالك على اللقب المصري الوحيد.

ولعب اتحاد جدة المباراة الأولى مع الإسماعيلي بعد اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في ذلك الوقت على كأس "الملك فهد" لأبطال الكأس والتي اقيمت بالسعودية، وحقق اللقب بعد الفوز على الدراويش 1-0، انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وحسمت قاعدة الهدف الذهبي للمرة الثالثة لقب البطولة لصالح العميد.

وفي مباراة القاهرة لعب من مصر فريق الزمالك وتوج بكأس "الرئيس مبارك" الخاصة بأبطال الدوري في البلدين، بعدما نجح في تحقيق الفوز على اتحاد جدة بفضل ركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register