راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النعناع والليمون والصبار.. نباتات مثالية لزرعها داخل شقتك

lemon-mint

 

تحرمنا الحياة فى الشقق داخل العمارات السكنية فى المدن متعة أن يكون لنا حديقة خاصة بنا، ولكن على الرغم من ذلك لا ينبغى علينا أن نستسلم تمامًا ونتنازل عن فوائد النباتات الخضراء، لذا تقدم صحيفة "التايمز" الهندية مجموعة من الأفكار التى تساعدنا على الحصول على حديقة خضراء صغيرة داخل شقتنا.

ونقلت الصحيفة عن شويتا كوشيك استشارى التصميم بمومباى، أن الصبار من النباتات المنزلية المثالية، إذا كنا نبحث عن نبات لا يسبب المتاعب، حيث لا يحتاج إلى الكثير من العناية أو الماء، ويمكنه البقاء على قيد الحياة فى ظروف قاسية، ويمكن تركه على الشرفة أو عتبة النافذة.

من النباتات المثالية أيضًا النخيل الاستوائى، فهو لا يتطلب الكثير من الاهتمام كذلك، حتى لو تجاهلناها فترة طويلة، كما أنه متوفر فى مجموعة متنوعة من الأحجام ويبدو أنيقاً جدًا عند وضعه فى الشرفة.

ولزرع ساق من الليمون فى منزلك، ينصحك كوشيك باختيار الجذع ذى القاعدة الثابتة، وتقليم الجزء العلوى منه ووضعه فى المياه، دون غمره بشكل كامل، فقط نكتفى ببوصتين أو ثلاث فى الماء، بعدها سيبدأ الساق فى إنتاج الجذور والبراعم فى غضون أيام قليلة.

أما النعناع فهو خيار سهل جدًا ومناسب لزرعه فى الشقة، لأنه من الأعشاب التى تنمو بسرعة، فيمكن زرعه فى وعاء صغير به بعض التربة، وإبقاؤه فى الظل لكن بالقرب من الشمس.

وكذلك البقدونس، يحتاج إلى زاوية ظليلة، ولكنه على عكس النعناع ينمو ببطء شديد، وقد يستغرق من أسبوعين إلى ثلاثة لينمو تمامًا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register