راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«النقل»: تمويل بقيمة 237 مليون يورو لتطوير ترام الإسكندرية

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الوكالة الفرنسية للتنمية نجحت في الحصول على منحة قيمتها 8 ملايين يورو لمصلحة وزارة النقل المصرية لأعمال الدراسات الفنية الخاصة بترام الرمل وحملات التوعية المجتمعية.
وأضاف الوزير، في بيان له، أنه سوف يتم توقيع العقد الخاص لهذه المنحة الشهر المقبل، على أن يتم توقيع اتفاقية تمويل مشروع ترام الرمل في سبتمبر 2018 بقيمة 237 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبى والوكالة الفرنسية للتنمية، منوها بأن المشروع يأتي في إطار تطوير منظومة النقل الجماعي في الإسكندرية.
وأشار إلى أن النقل الجماعي لا يمثل أكثر من 25% من حركة النقل، ووصل عدد السيارات إلى ٤٠٠ ألف سيارة، وتستغرق الرحلة حاليا ٧٥ دقيقة بالترام الحالي وسيتم تقليلها إلى ٣٥ دقيقة فقط بعد إجراء عمليات التطوير وإلغاء التقاطعات وسيتم عزل المسار بشكل تام وعمل إشارات الكترونية.
وأفاد بأنه لذلك كان لا بد من إعادة تأهيل ترام الإسكندرية بطول 13.7 كم، لافتا إلى أن المشروع سيخدم من 75 مليونا -100 مليون راكب سنويا.
وأكد "عرفات" أن الوزارة ستقوم، أيضا، بتحديث الخط الثاني للمترو، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لتوريد 6 قطارات جديدة للخط، منوها بأنه تم التباحث مع وكالة التنمية الفرنسية بشأن مقترح تمويل دراسات تطوير البنية الأساسية للخط "نظم التحكم والإشارات".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register